أخبار عاجلة
محافظ إدلب لـ "سونا": العمل جاري على تنظيم عودة أهالي عدة قرى وبلدات بريف إدلب الشرقي والجنوبي
محافظ إدلب لـ "سونا": العمل جاري على تنظيم عودة أهالي عدة قرى وبلدات بريف إدلب الشرقي والجنوبي

محافظ إدلب لـ “سونا”: العمل جاري على تنظيم عودة أهالي عدة قرى وبلدات بريف إدلب الشرقي والجنوبي

أكد محافظ إدلب الأستاذ ثائر سلهب لمراسل سونا نيوز إنه يجري العمل حالياً على تنظيم عودة عدد كبير من أهالي عدة قرى وبلدات بريف ادلب الشرقي والجنوبي الشرقي إلى منازلهم وأراضيهم بعد عودة الأمن والأمان اليها بفضل تضحيات الجيش السوري والحلفاء.

 

محافظ إدلب لـ "سونا": العمل جاري على تنظيم عودة أهالي عدة قرى وبلدات بريف إدلب الشرقي والجنوبي

وذكر سلهب أنه وبناء على رغبة الأهالي سيتم العمل على تنظيم عودتهم إلى أرزاقهم وبيوتهم في قرى وبلدات جلاس – ذهبية جلاس – سلامين – الخواري – الرصافة شرقي – الرصافة غربي – أبو الخوص – بجفاص – تل خطرة – لوف – الشيخ ادريس – البليصا – انقراتي – كفرعميم – مزرعة الهواري – محاريم – دير شرقي – دير غربي.

ودعا محافظ إدلب أهالي هذه المناطق لمراجعة مبنى الأمانة العامة لمحافظة إدلب وذلك من أجل تسجيل طلبات عودتهم وتقييم احتياجاتهم الأساسية وتأمينها لهم على وجه السرعة لضمان عودتهم إلى هذه القرى والبلدات.

ولدى سؤالنا للسيد محافظ إدلب عما تقوم به المحافظة من إجراءات لتسهيل عودة المواطنين إلى قراهم وبلداتهم المحررة أوضح سلهب لسونا نيوز أنه يجري العمل حالياً على البنية التحتية للمناطق المحررة وفي مقدمتها تجهيز وتعبيد العديد من الطرق الرئيسية والفرعية وإصلاح الشبكة الكهربائية المتضررة وشبكة المياه والصرف الصحي.

في حين يستمر العمل على تجهيز واعداد وتشغيل المقسم الخاص بمديرية اتصالات ادلب ومقره مدينة خان شيخون…حيث من المتوقع بدء العمل بالمديرية مطلع تشرين الأول القادم.

وفي هذا الخصوص قمنا “والكلام لسلهب” منذ أيام بافتتاح فرع الهجرة والجوازات لإدلب والذي سيسرع من خدمة اصدار جواز السفر للمواطنين وتقديم كافة التسهيلات لهم في هذا الخصوص إضافة للعديد من الخدمات المتعلقة بهذا الأمر.

في حين توضع حاليا اللمسات الأخيرة لافتتاح فرن سنجار الآلي بمعداته الحديثة والمتطورة والذي يعمل بطاقة انتاجية تصل حتى ١٥ طن دقيق ويخدم منطقة سنجار ومحيطها.

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *