أخبار عاجلة
مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بقصف على قاعدة تركية شرقاً.. وأنقرة تقصف بوحـ.ـشية القرى الآمنة في شمال غرب حلب
مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بقصف على قاعدة تركية شرقاً.. وأنقرة تقصف بوحـ.ـشية القرى الآمنة في شمال غرب حلب

مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بقصـ.ـف على قاعدة تركية شرقاً.. وأنقرة تقصف بوحـ.ـشية القرى الآمنة في شمال غرب حلب

أكدت مصادر “سونا نيوز” مقتل جندي تركي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطرة، جراء قصف صاروخي استهدف مسلحو “قسد” خلاله، القاعدة العسكرية التركية المتمركزة على مسافة قريبة من قرية “حزوان” بريف منطقة الباب في الجهة الشرقية من ريف حلب الشمالي.

ووفق ما أوضحته المصادر، فإن مجموعة من مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة أمريكياً، تسللت إلى نقاط قريبة من مواقع انتشار الجيش السوري على الأطراف الغربية من منطقة الباب، في محاولة منها لإيهام الأتراك بمسؤولية الجيش السوري عن قصف قاعدة “حزوان”، قبل أن تبادر إلى إطلاق نحو عشرين قذيفة صاروخية باتجاه القاعدة.

 

مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بقصف على قاعدة تركية بريف حلب
مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بقصف على قاعدة تركية بريف حلب

 

وتسبب القصف بمقتل جندي تركي يدعى “سلجوق كورت” وفق ما أكدته بعض وسائل الإعلام التركية، بينما أشارت مصادر “سونا نيوز” إلى أن الجنود الثلاثة المصابين تعرضّوا لجروح خطرة جراء الصواريخ ما استدعى نقلهم عبر المروحيات إلى أحد مشافي ولاية “كلّس” التركية لتلقي العلاج، كما تعرضت القاعدة إلى جانب الخسائر البشرية، لخسائر مادية كبيرة تمثلت في تضرر جدارها الإسمنتي، وتدمير أحد مستودعات الذخيرة المتوسطة الموجودة بداخلها.

من جانبها ردت القوات التركية على قصف القاعدة، وفق ما جرت عليه عادتها، عبر تنفيذ قصف وحشي استهدف القرى الآمنة باتجاه مناطق ريف حلب الشمالي الغربي الآمنة، حيث عملت القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريفي منطقتي عفرين وأعزاز على إطلاق نحو /100/ قذيفة مدفعية باتجاه قرى “الشعالة”، “تل عنب”، “كفر ناصح”، “إبين”، “الصوغانية”، “الشيخ عيسى”، “منغ”، “البيلونية”، و”عين دقنة”، امتداداً إلى أطراف مدينة تل رفعت.

مصادر محلية من شمال غرب حلب، أكدت لـ “سونا نيوز” أن أضرار القصف التركي اقتصرت فقط على الماديات، كون معظم أهالي القرى المستهدفة، كانوا اضطروا للنزوح من منازلهم في وقت سابق نحو مدينة تل رفعت، هرباً من القصف التركي المستمر باتجاه قراهم، بينما سُجلت أضرارٌ مادية كبير لحقت بما تبقى من منازل وممتلكات المدنيين.

وإبان انتهاء القصف مع حلول منتصف ليلة أمس تقريباً، عاد الهدوء الحذر إلى تسيّد المشهد في مناطق ريف حلب الشمالي بشكل عام، في وقت رفعت خلاله القواعد العسكرية التركية من وتيرة استنفارها، وكثّفت من دورياتها الاستطلاعية قرب خطوط التماس على المحاور الشرقية والغربية، خوفاً من أي عمليات قصف جديدة قد تتعرض لها.

 

زاهر طحان – سونا نيوز 

 

مقتل جندي تركي بقصف على قاعدة بريف حلب مقتل جندي تركي بقصف على قاعدة بريف حلب

 


 

اقرأ أيضاً:

 

لا تغيير على خارطة السيطرة.. الجيش يحبط سلسلة هجمات لـ “النصرة” وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي

الجيش يحبط محاولة تسلل بريف إدلب ولا تغيير في خارطة السيطرة

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *