أخبار عاجلة
من اللاذقية.. وزير الكهرباء لـ "سونا نيوز" تراجع التقنين خلال الفترة المقبلة
من اللاذقية.. وزير الكهرباء لـ "سونا نيوز" تراجع التقنين خلال الفترة المقبلة

من اللاذقية.. وزير الكهرباء لـ “سونا نيوز” تراجع التقنين خلال الفترة المقبلة

في ظل الواقع الكهربائي السيء الذي تمر به محافظة اللاذقية، وصلت اليوم قافلة تضم 12 شاحنة محملة بعدد من المحولات والأمراس والأبراج والمعدات الكهربائية الأخرى، لتعزيز الشبكة الكهربائية بشكل عام.

من اللاذقية.. وزير الكهرباء لـ "سونا نيوز" تراجع التقنين خلال الفترة المقبلة

وأكد وزير الكهرباء غسان الزامل لـ”سونا نيوز”، أن الجهود المبذولة كبيرة لتحسين واقع التغذية الكهربائية في جميع المحافظات ومنها اللاذقية، نافياً أن تكون حصة اللاذقية أقل من باقي المحافظات فيما يخص الكميات الواردة لكل منها وفق نظام التقنين.

وبرر الزامل تراجع ساعات التغذية خلال الفترة الماضية بسبب نقص الكميات المولّدة، معتبراً أن تراجع الوضع الكهربائي يعود لقلة التوريدات نتيجة الحصار وخروج الآبار بمناطق شرق الفرات عن سيطرة الدولة.

وقال إن وزارته تتعاون مع وزارة النفط بشكل مستمر وكل هزة بالأخيرة يؤثر على عمل وزارة الكهرباء وتحديداً بواقع الغاز والمشتقات النفطية عموماً.
وخلال الجولة، تفقد وزير الكهرباء مناطق محررة في ريف اللاذقية الشمالي، ومنها قرية المريج التي تمت إعادة التغذية الكهربائية لها بعد سنوات من القطع الجائر بفعل تخريب العصابات الإرهابية، مبيناً أن العمل متواصل لإعادة الخدمات الكهربائية لكل مناطق الريف المحرر.

وفي محطة الرستين، اطلع الوزير على سير أعمال التنفيذ، التي وكما ذكر تجري بوقتها المحدد وسيتم إقلاع العنفة الأولى قبل نهاية العام، وفي محطة التحويل 230/66 سيتم خلال عشرة أيام الانتهاء منها بشكل كامل ولأول مرة بخبرات وطنية.

وأكد وزير الكهرباء أنه خلال الفترة القادمة ستكون هناك انفراجات في الكميات الواردة لتوليد الطاقة وبالتالي سنشهد تحسناً بالتغذية في معظم المناطق بشكل عام.

 

من اللاذقية.. وزير الكهرباء لـ "سونا نيوز" تراجع التقنين خلال الفترة المقبلة من اللاذقية.. وزير الكهرباء لـ "سونا نيوز" تراجع التقنين خلال الفترة المقبلة

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *