أخبار عاجلة
مهرجان التسوق الشهري "صنع في سوريا" ينطلق في محافظة طرطوس

مهرجان التسوق الشهري “صنع في سوريا” ينطلق في محافظة طرطوس

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مهرجان التسوق الشهري العائلي “صنع في سوريا” الذي يقام في صالة الباسل الرياضية بحي المشروع السادس أحد أحياء مدينة طرطوس.

المهرجان الذي يقام بالتعاون ما بين غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة وصناعة طرطوس وغرفة تجارة ريف دمشق، بمشاركة 70 شركة وطنية محلية صناعية من مختلف المحافظات السورية يقدم كافة احتياجات الأسر السورية من مواد غذائية أساسية ومنظفات وجلديات ومنتجات صناعية أخرى بأسعار مخفضة تصل لنحو 20 بالمئة.

رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري قال في تصريحه للصحفيين إن أهمية المهرجان بدورته الـ 145 تتمثل في كونه يحرص على تقديم المنتج الوطني من المصنع إلى المستهلك مباشرة بشكل يساهم بتخفيض الأسعار مضيفاً: نحن نطمح أن تكون المهرجانات شهرية مع زيادة التعاون بين الغرفتين.

 

مهرجان التسوق الشهري "صنع في سوريا" ينطلق في محافظة طرطوس

 

بدوره أشار مصان نحاس عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق في تصريح مماثل أن المعارض والمهرجانات تقدم عروضاً للأسر المحتاحة وذوي الشهداء من خلال عرض البضائع المصنعة محلياً بسعر أدنى من سعرها في الأسواق الخارجية بهدف دعم المواطنين.

ونوه رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد بأهمية التعاون المشترك بين الغرفة واتحاد غرف الصناعة السورية مما يخدم القطاعين الصناعي والتجاري آملاً تكثيف هذا التعاون في المرحلة المقبلة على نحو يخدم المصلحة العامة.

وأكد عدد من المشاركين على أهمية ونجاح المهرجان الذي يقام في مختلف المحافظات السورية بشكل مستمر كما قال علي حسين رئيس دائرة المنافذ في فرع المؤسسة السورية للتجارة بطرطوس لافتاً إلى الحرص على التواجد بكافة المعارض والمهرجانات لتقديم تشكيلة واسعة من السلع الأساسية كالمواد الغذائية مثل السكر والأرز والبرغل بالإضافة إلى المواد الصحية والمنظفات وجعبات المياه معتبراً المنافسة في العرض وتقديم السلع الأنسب للمواطن من أهم أهداف هذه الأنشطة الاقتصادية.

مهرجان التسوق الشهري "صنع في سوريا" ينطلق في محافظة طرطوس

 

بدورها اعتبرت تمارة السعدي ممثلة إحدى الشركات الخاصة بصناعة المشروبات كالعصائر والمتة والبن أن تقديم المنتج بسعر التكلفة للمواطن اليوم مع عروض شرائية حقيقية أمر ضروري في هذه الظروف في حين رأى علي سلطاني أن شركتهم تحرص على تثبيت حضورها في المهرجانات والمعارض كافة لتكون مساهماً حقيقياً بدعم الصناعة المحلية والمواطن السوري عبر تقديم منتجاتها من مساحيق التنظيف.

ورأى عدد من زوار المهرجان أنه خطوة جيدة ينتظرها أبناء المحافظة ونافذة شراء توفر لهم سلع ومنتجات ضرورية لكل بيت بسعر مناسب إلى حد كبير كما أنها تسهم في خلق أجواء سياحية تجارية في المحافظة.

سونا نيوز

 

مهرجان التسوق الشهري "صنع في سوريا" ينطلق في محافظة طرطوس

 


أقرأ أيضاً:

منشآت سياحية ستدخل الخدمة.. وزير السياحة: نتوقع قدوم 2.5 مليون إلى سوري منهم ٧٠٠ ألف سائح
انخفاض العمليات للنصف.. 18 مليون ليرة كلفة عملية تبديل مفصل الركبة والنساء أكثر إصابة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *