أخبار عاجلة
نظام التتبع للمولدات.. مجنون يحكي وعاقل يسمع
نظام التتبع للمولدات.. مجنون يحكي وعاقل يسمع

نظام التتبع للمولدات.. مجنون يحكي وعاقل يسمع

نظام التتبع للمولدات.. مجنون يحكي وعاقل يسمع

من سمع دعوة محافظة دمشق أصحاب المولدات إلى الإسراع في دفع رسوم تركيب نظام التتبع جي بي اس من أجل تزويدها بمادة المحروقات بالنسبة للمواطن العادي مر الخبر مرور الكرام أما بالنسبة للخبراء التقنيين ولمن يفهم طبيعة عمل أنظمة التتبع أصبحوا يتحدثون بسخرية من هذا الخبر والدعوة، وقالوا هل يعقل لا يوجد خبراء للقول للمسؤولين في المحافظة أن “جي بي أس” لا يصلح للمولدات ومن المعيب الحديث عن تركيب نظام تتبع عليها.

الخبير التقني وصاحب شركة برمجيات عمر خالد قال “لسونا نيوز” أن نظام التتبع مربوط عبر الأقمار الصناعية بتحديد بداية الخط ونهايته عبر مسار محدد ويتم مراقبة حركة السيارة على هذا المسار، وحساب صرف السيارة وفق معادلة محددة حجم المحرك وعدد الركاب ووزن السيارة، أما بالنسبة للمولدات كيف سيحسب “جي بي أس” مسار المولدة. نظام التتبع جي بي أس 

ولمن يفكر بأن “جي بي أس” يسجل عدد ساعات عمل المولدة عن طريق الاهتزاز في اليوم والشهر كيف يتم ضبط الصرفيات، ولمن لا يعلم أن المولدة عندما تكون من دون أحمال يكون صرفها مختلف تماما عندما يكون صرفها بأحمال كبيرة، وعندما يتم تشغيل كمبيوتر يختلف عن تشغيل البراد وتشغيل براد يختلف عن تشغيل براد ومكيف، وكيف تم حشر “نظام التتبع” في هذه القصة.

 

نظام التتبع للمولدات.. مجنون يحكي وعاقل يسمع

نظام التتبع جي بي اس

ويرى بعض الخبراء أن تركيب الجي بي أس على المولدات ما هو إلا باب جديد من أجل الفساد، ولخدمة بعض كبار التجار التي لديها مولدات ضخمة وطبعا هذه الفئة هي في الحالة الطبيعية تحصل على المازوت الصناعي من شركة بي أس بسعر محدد، وتم احتساب مصروف المولدة في وقت سابق، ومن خلال لجان مشكلة وحديثة في محافظة دمشق لمصروف الشركة أو المصنع ومن ضمنها مصروف المولدة.

فهل ستفكر محافظة دمشق بمنح هذه الفئة من المازوت المدعوم؟ وهي التي حرمت من سجل في أول يوم على مازوت التدفئة ولم توزع له وترغب اليوم في توزيع المازوت على أصحاب المولدات.

ولماذا لم تفكر بربط الكمية المستحقة بحجم الضرائب المدفوعة؟ ومنح كبار مكلفي الضرائب الأولوية في الحصول على المازوت وبالكميات التي يرغبون بها من أجل تشجيع هذه الفئات للتصريح عن أعمالها، وخاصة أن الفعاليات الصناعية والتجارية مربوطة مع هيئة الضرائب والرسوم عبر الربط الالكتروني، وبإمكان الهيئة معرفة مصاريف كل شركة على مادة المحروقات والضرائب المدفوعة، وتقديم المحروقات لهذه الشركات كعربون شكر على التزامهم بالتكليف الضريبي.

 

طلال ماضي – سونا نيوز

 

3 cleanup

4 cleanup


 

أقرأ أيضا:

 

مشفى الباسل بطرطوس يجري عملاً جراحياً نوعياً
المباشرة بتعزيل مجرى الفرع الصغير لنهر الفرات بمدينة دير الزور

نظام التتبع للمولدات

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *