أخبار عاجلة
الأعنف من نوعه منذ أشهر.. "قوات تحرير عفرين" تهاجم مواقع فصائل أنقرة شمال غرب حلب
الأعنف من نوعه منذ أشهر.. "قوات تحرير عفرين" تهاجم مواقع فصائل أنقرة شمال غرب حلب

الأعنف من نوعه منذ أشهر.. “قوات تحرير عفرين” تهاجم مواقع فصائل أنقرة شمال غرب حلب

نفذت مجموعات “قوات تحرير عفرين” فجر اليوم، هجوماً عنيفاً باتجاه نقاط انتشار الفصائل الموالية لتركيا، على محور قرية “باصوفان” في ريف منطقة عفرين شمال غرب حلب.

ووفق ما أفادت به مصادر ميدانية لـ “سونا نيوز“، فإن “قوات تحرير عفرين” تقدمت بطريقة مباغتة نحو نقاط تابعة لفصيل “فيلق الشام” قرب “باصوفان”، واشتبكت معهم بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، ونجحت خلال المرحلة الأولى من هجومها، في قتل وإصابة ما يزيد عن /15/ من مسلحي الفصيل.

قوات تحرير عفرين في ريف حلب الشمالي
قوات تحرير عفرين في ريف حلب الشمالي

الخسائر البشرية الكبيرة التي مُني بها “فيلق الشام” أجبر مسلحيه على الانسحاب من النقاط المستهدفة بداية، ليتمكن عناصر “قوات تحرير عفرين” في إثر ذلك من السيطرة على النقطتين واغتنام ما كان بداخلهما من أسلحة وذخيرة.

وفي ظل التقدم السريع لـ “تحرير عفرين”، استنفر “فيلق الشام” أعداداً كبيرة من مسلحيه الذين تم دعمهم بمسلحين من فصائل أخرى، وتوجهوا مباشرة إلى النقطتين، حيث بدأت هناك سلسلة عنيفة من الاشتباكات التي استمرت لأكثر من ساعة، وسط زخم ناري كثيف من قبل مسلحي تركيا.

وتزامن الهجوم العكسي الذي نفذه مسلحو أنقرة على النقطتين، مع قصف مدفعي عنيف من قبل القاعدة العسكرية التركية المتمركزة في قرية “كيمار” بريف عفرين نحوهما، ما أسفر بالنتيجة عن انسحاب “قوات تحرير عفرين” من محور الاشتباك، لتعود خارطة السيطرة في المنطقة بالنتيجة إلى وضعها السابق.

ويعد هجوم اليوم، الأعنف من نوعه الذي تنفذه مجموعات “قوات تحرير عفرين” نحو مناطق سيطرة تركيا وفصائلها بريف حلب الشمالي الغربي، وخاصة في ظل ما حمله من تقدم غير مسبوق، ولو بشكل مؤقت لـ “تحرير عفرين”، التي كانت دأبت على تنفيذ الهجمات سواء البرية المباشرة أو عبر القصف البعيد، باتجاه القواعد والنقاط التابعة للقوات التركية والفصائل التابعة لها.

وكانت ارتفعت وتيرة التصعيد في الشمال الغربي، إبان القصف الذي نفذته القوات التركية يوم أمس، باتجاه قرية “تنب” الآمنة، ما أسفر حينها عن استشهاد فتىً يافع وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين بجروح متفاوتة الشدة.

 

زاهر طحان – سونا نيوز

 

قوات تحرير عفرين تشن هجوم على مواقع الفصائل المسلحة بريف حلب
قوات تحرير عفرين تشن هجوم على مواقع الفصائل المسلحة بريف حلب

 


 

اقرأ أيضاً:

 

أنقرة تجدد قصفها على عين العرب.. والجيش السوري يحبط هجوماً لفصائلها شمال شرق حلب
“تحـ.ـرير الشام” تصّعد شرقي إدلب والجيش يدمر مواقعها في جبل الزاوية
الجيش يتصدى لتسلل النصـ.ـرة شرقي إدلب ويدمر مقراتهم في جبل الزاوية

 

 

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *