بينها عيادات أطباء.. 160 محلاً تجارياً تغلق أبوابها في القامشلي نتيجة الجباية وفرض الاتاوات من قبل "قسد"
بينها عيادات أطباء.. 160 محلاً تجارياً تغلق أبوابها في القامشلي نتيجة الجباية وفرض الاتاوات من قبل "قسد"

بينها عيادات أطباء.. 160 محلاً تجارياً تغلق أبوابها في القامشلي نتيجة الجباية وفرض الاتاوات من قبل “قسد”

أغلق 160 صاحب محل تجاري في مدينة القامشلي محالهم التجارية جراء استمرار انتهاكات “قسد” عليها من خلال فرض الضرائب والاتاوات وجبايتها بالقوة.

وقالت مصادر أهلية في القامشلي لـ “سونا نيوز” إن اصحاب الفعاليات التجارية أغلقوا محالهم التجارية رفضاً لـ “الاتاوات” التي تفرضها “قسد” عليهم والذين اعتبروها مقاسمة في أرزاقهم خاصة أن “قسد” تجبي هذه الاتاوات بالتهديد واستخدام القوة.

وشملت المحال التجارية التي أغلقت أبوابها محال لبيع القطع الكهربائية ومحال صاغة وعيادات أطباء كونها تفرض ضريبة على كل قطعة كهرباء يتم بيعها كما تفرض على كل كشفية أو مراجعة لعيادات الأطباء الأمر الذي أرهقهم مادياً كون الاتاوات لا تتناسب أساسا مع الواقع وهي عملية سلب منظمة.

ويقول صاحب أحد محلات الصاغة “إن غالبية أصحاب محال الصاغة في المدينة متذمرين من الواقع الذي تفرضه “قسد” على الأسواق حيث تستمر دورياتهم بالتجول في السوق ومراقبة واجهات المحلات لفرض الاتاوات على عدد المجوهرات المعروضة ما دفع الكثير الى عدم عرض كامل البضاعة وانعكس ذلك على تراجع في المبيعات.

مضيفا أن “قسد” تحاول تقاسم أرزاق المواطنين للتضيق عليهم ودفعهم إلى إغلاق محالهم والتفكير بالهجرة وترك البلاد ليأتي من هو من طرفهم ويمارس تجارته بدون منافسة.

صاحب محل لبيع القطع الكهربائية بإحباط يقوم “لا يمكن أن تفعل شيء أمام ما يملكونه من قوة وبطش فهم قادرين أن يلبسوك أي تهمة في حال لم تقوم بتسديد ما يترتب عليك من اتاوات مفروضة.

مضيفاً: هم يراقبونك عن كثب ولا يمكن بيع قطع دون أن تفرض الميليشيا ضريبة عليها، الواقع بات صعب بوجودهم، إذ لاهم لهم سوا جمع المال والتضيق على الأهالي.

وفي السياق ذاته أشارت بعض المصادر لـ “سونا نيوز” إلى أن “قسد” تفرض اتاوات على كل شيء حتى على أصحاب المنازل فهم ملزمين بدفع اتاوة بحجة التبرع لعوائل “الشهداء”، كما يجبرون الاهالي على دفع اشتراكات شهرية للمياه والكهرباء وفي حال عدم السداد فانها تقوم بقطع التيار الكهربائي عن كامل الحي حتى يقوم بتسديد المستحقات المترتبة عليه.

 

الحسكة – جوان حزام

 

46 يوما لقطع التركي المياه عن مليون مواطن في مدينة الحسكة
اقرأ أيضاً: 46 يوما لقطع التركي المياه عن مليون مواطن في مدينة الحسكة

 

تصعيد لعمليات المقا.ومة الشعبية.. استمرار الرفض الشعبي والعشائري لوجود القوات الأمريكية و"قسد" في المنطقة
اقرأ أيضاً: تصعيد لعمليات المقا.ومة الشعبية.. استمرار الرفض الشعبي والعشائري لوجود القوات الأمريكية و”قسد” في المنطقة

 

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.