على خطى الدنمارك.. هولندا ترحل اللاجئين السوريين

صرحت الدنمارك في وقت سابق عن الغاء تصاريح الاقامة من اللاجئين السوريين بهدف اعادتهم الى بلادهم، وذلك لأن دمشق باتت امنة ويستطيعون العودة اليها بعد اعادة الحياة اليها.

وأشارت تقارير صحفية عن احتمالية قيام سلطات احدى الدول الأوربية بترحيل اللاجئين السوريين الى بلادهم، كما قامت الدنمارك سابقا.

وبينت الصحيفة الهولندية volkskrant أنه في حالة أعلنت الدولة الهولندية أن سورية باتت امنة، فستتمكن من اعادة عدد من اللاجئين السوريين الى بلادهم.

وأوضحت الصحيفة أن الرغبة في العودة الى سورية هي موجودة بين السوريين المقيمين على الأراضي الهولندية، وتلك الفئة المتعلمة تعليما عاليا، وهذا بحسب دراسة أجراها مكتب التخطيط الثقافي الاجتماعي في ايار 2019.

ولفتت أن أمر العودة يتعلق فقط بالأشخاص الذين لا يملكون تصريح اقامة دائمة بعد، ووجودهم في هولندا لم يتجاوز الخمس سنوات، أو لم يجتازوا امتحان الاندماج حتى الان، وعددهم ما يقارب نحو 90 ألف شخص.

وأضافت الصحيفة أنه من الناحية العملية، أمر ترحيل السوريين الى بلادهم حتى الان لا يزال مستحيل، وذلك يتطلب التعاون مع الحكومة السورية والتي قطعت هولندا علاقاتها الدبلوماسية معها عام 2012.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..