أكثر من 200 مصاب بعد مواجهات مع الاحتلال في القدس

أسفرت الاشتباكات التي وقعت بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال ، مساء أمس الجمعة، لا سيما في ساحة المسجد الأقصى، عن إصابة اكثر من 200 فلسطيني على الأقل.

وفي تحديث أخير، قال “الهلال الأحمر الفلسطيني” إن “أكثر من 200 متظاهر أصيبوا، وتم نقل أكثر من 80 منهم إلى المستشفى، بينما أحصت الشرطة الإسرائيلية 6 مصابين في صفوفها”.

حيث اندلعت المواجهات، عقب إفطار جماعي نظمه داخل المسجد الأقصى متضامنون مع أهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المهددين بالطرد من منازلهم لصالح جمعيات استيطانية.

وكانت محاكم الاحتلال قد أصدرت قرارات إخلاء لمنازل في الحي شيدها فلسطينيون عام 1956، انطلاقا من مزاعم جمعيات استيطانية بأن المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل العام 1948.

تابعونا على تويتر

يذكر أن ” لجنة المتابعة العليا للجماهير داخل الخط الأخضر” أعلنت في بيان الليلة الماضية عن دعوة “كافة مركّبات اللجنة واللجان الشعبية، إلى المبادرة لتظاهرات في مختلف البلدات السبت، والسعي لتنظيم وفود إلى القدس، وحي الشيخ جراح، وشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى”.

تابعونا على فيسبوك

كما اعتبر البيان عدوان الاحتلال مساء الجمعة على آلاف المصلين في الأقصى، مؤشرا خطيرا لما يخطط له الاحتلال في الأيام المقبلة، للقدس والمسجد الأقصى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..