الاحتلال الأمريكي ينفذ مع المسلحين حملات مداهمة وخطف شرقي سوريا

قامت قوات ميليشيا  قسد بشن حملات مداهمة واقتحام لمنازل المدنيين في عدة قرى من بلدة “مركدة” جنوبي محافظة الحسكة، وذلك بعد ازدياد الاستياء الشعبي والرفض العشائري لتواجدهم مع الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

وبحسب  مصادر اعلامية فإن قوات مسلحة موالية للاحتلال الأمريكي داهموا عشرات المنازل مدعومين من مدرعات وطائرات أمريكية، في قرى بلدة مركدة، وقاموا باختطاف 25 مدنيا واقتادوهم إلى ما يسمى “سجن معمل الغاز” ضمن مركز مدينة الشدادي 50 كم جنوبي الحسكة.

وفي ريف دير الزور الشرقي، قام مسلحو تنظيم “قسد”، وبدعم من الجيش الأمريكي، داهموا بلدة “حوايج ذبيان”، مركز قبيلة العكيدات العربية ونفّذوا حملة اعتقالات فيها بعد ساعات من اعتقالات مماثلة في مدينة الشحيل وبلدة الرز.

و بحسب  مصادر أهلية  فقد تم اعتقال 13 شخصاً من أهالي “حوايج ذبيان”، بينهم 3 أطفال لم يتجاوزا الثالثة عشر من عمرهم، حيث عرف من المعتقلين (جميل المسلم وعدنان المسلم ومحيسن المسلم وحمد الحرابة وعبد اللطيف الفتحي وحاتم الساهر وأيسر المنصور).

وأضافت المصادر أنّ حملة الاعتقالات طالت أيضا عدة قرى وبلدات في ريف دير الزور الشرقي منها بلدة “الزر” ومدينة “الشحيل” التي اعتقل فيها التنظيم نحو 40 شخصاً، تم الإفراج فيما بعد عن 16 شخصاً منهم، بوساطة عشائرية بينهم طفل، بينما أبقت على 24 شخصاً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..