قفزة في صادرات 2021 وفرص استثمارية واعدة في سورية

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، محمد سامر الخليل، عن فرص استثمارية واعدة في سوريا، وأشار إلى قفزة في الصادرات السورية في 2021.

وأكد الوزير السوري محمد سامر الخليل، في لقاء تلفزيوني، أنه “لدى سوريا فرصا استثمارية كبيرة، على الرغم من الحرب التي شهدتها”، وأضاف أن “سوريا ستكون محطاً لأنظار المستثمرين في الفترة القادمة”.

وأوضح الخليل أن “الاستثمار يعلب دوراً حيوياً في المجال الاقتصادي في حياة أي بلد، مشيراً إلى “قيام دمشق بإصدار قانون استثمار كامل يتضمن ضمانات تشريعية وقضائية”.

وأفاد بأن “القانون يتضمن إعفاءات ضريبة تتدرج حسب القطاعات الاقتصادية، تصل في بعض القطاعات إلى صفر مدى الحياة”. وتابع أن “التعاون الروسي السوري تطور خلال السنوات الأخيرة في الشقين الاستثماري والتجاري”، وأكد أن “روسيا خلال العامين الماضين أصبحت رابع شريك لسوريا في التبادل التجاري”.

تابعونا على فيسبوك

وعن الصادرات السورية، الوزير السوري، لفت إلى أن “الصادرات لم تتوقف بل تراجعت بشكل كبير بسبب العقوبات المفروضة على سوريا” وأشار إلى أن “الصادرات السورية صعدت في الربع الأول من 2021 بنسبة 50% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفعت في 2020 بنسبة 18% مقارنة بالعام الذي قبله (2019)”.

تابعونا على تويتر

كما انطلقت يوم الأربعاء الماضي أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي سينعقد حضورياً، مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وباستخدام تقنيات رقمية حديثة ويبلغ عدد المشاركين في المنتدى هذا العام نحو 5000 آلاف، وتشارك دولة قطر في المنتدى بوفد كبير وبصفة ضيف شرف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..