الرئيس الأسد يصد قراراً هاماً بشأن مخيم اليرموك في ريف دمشق

أصدر الرئيس بشار الأسد قراراً بخصوص الفلسطينيين المقيمين في سوريا.

وأكد الرئيس الأسد في توجيهات له بأولوية العودة الكريمة للاجئين الفلسطينيين إلى منازلهم في مخيم اليرموك بدمشق لما يحمله من خصوصية وهوية وتراث فلسطيني وفق ما ذكر نائب وزير الخارجية بشار الجعفري.

تابعونا على تلغرام

وفي لقاء جمع “الجعفري” بوفد من جمعية” نور للإغاثة ” ممثلة برئيس مجلس إدارتها “محمد جلبوط” ومدير العمليات “أيهم حمادة” ذكر نائب وزير الخارجية أن “التوجيهات صدرت من الرئيس الأسد للتنفيذ الفوري والبدء بالخطوات العملية”. مشيراً إلى أن ذلك “جاء بعد لقاء الأسد بممثلي الفصائل الفلسطينية مؤخراً والذي تم خلاله أيضاً مناقشة عودة الخدمات الأساسية للمخيم مع التسهيلات الحكومية لعودة الأهالي وفق الجعفري”.

تابعونا على فيسبوك

وتحدث جلبوط خلال اللقاء عن دور الجمعية بالعمل في المخيم وحملاتها قبل سنوات داخله بالتعاون مع وزارة “الشؤون الاجتماعية” و “محافظة دمشق”، كما عرض التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الجمعيات مع منظمات “الأمم المتحدة”.

تابعونا على تويتر

يذكر أن الجيش السوري استعاد السيطرة على المخيم الواقع عند أطراف دمشق منتصف عام 2018، بعد أن كان تحت سيطرة فصائل متشددة في مقدمتها تنظيم “داعش”، فيما تعرّض لدمار واسع بفعل المعارك التي دفعت كثيرين من سكانه إلى الخروج منه حينها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..