تحذيرات سورية من ممارسات الاحتلال التركي شمال البلاد

حذرت سورية من ممارسات الاحتلال التركي لفرض “التتريك” على المناطق التي يسيطر عليها، حيث أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بسام صباغ، أن “نظام أردوغان يستمر بدعم التنظيمات الإرهابية في سوريا وبممارساته في تتريك المناطق التي يحتلها في شمال وشمال غرب البلاد”.

تابعونا على تويتر

وأضاف صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن أمس الجمعة، أن “نظام الرئيس التركي يستمر بممارسة التتريك في المناطق التي يحتلها، في محاولة لطمس الهوية الوطنية السورية من خلال تغيير الطابع الديموغرافي والإداري، والاستيلاء على الأراضي وإقامة جدار فاصل عليها، وتغيير أسماء الطرق والساحات العامة وإطلاق أسماء تركية وعثمانية”.

تابعونا على فيسبوك

وأوضح أن “أردوغان ونظامه يقوم بتتريك المناهج الدراسية في المناطق التي يحتلها بشمال وشمال غرب سوريا، وتشغيل شركات اتصالات تركية، وربط شبكات نقل الطاقة الكهربائية بالشبكة التركية، وفرض التعامل بالليرة التركية، فضلا عن منعه عمل الهلال الأحمر العربي السوري والاستعاضة عنه بالهلال الأحمر التركي”.

تابعونا على تلغرام

وتساءل مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة: “إلى متى سيستمر مجلس الأمن في السكوت عن انتهاكات النظام التركي والتغطية عليها من قبل حلفائه في الناتو؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..