70 شخصية أجنبية ستشارك بمراسم تنصيب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

تداولت مواقع إخبارية تسريبات عن نية السعودية إرسال وفد للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، اليوم الأحد، أن عشرات الوفود الدولية ستشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني.

وذكر خطيب زاده في مؤتمر صحفي، أن “عشرات الوفود الدولية سوف تشارك في مراسم أداء القسم الرئاسي للرئيس الإيراني الجديد، من بينهم الرئيس العراقي برهم صالح”.

وحول مشاركة وفد سعودي في المراسم، أكد خطيب زاده أنه “لم أسمع أي تفاصيل بشأن مشاركة وفد من السعودية، ولا أستطيع تأييد ذلك حتى اللحظة”.

تابعونا على تلغرام

ومن المقرر أن تقام مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب، إبراهيم رئيسي يوم الخميس المقبل في الخامس من آب الجاري، بحضور 70 شخصية أجنبية.

تابعونا على فيسبوك

وأفاد عضو الهيئة الرئاسية بالبرلمان الإيراني، علي رضا سليمي، أن “70 شخصية أجنبية أعلنت استعدادها للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية لغاية الآن وأن العدد يتزايد سريعا”، معتبراً أن “حضور هذا العدد في مراسم أداء اليمين منقطع النظير”.

تابعونا على تويتر

وأضاف سليمي أن “النقطة اللافتة هي أن هناك دولاً كانت علاقاتنا معها فاترة خلال الفترة الماضية، أعلنت استعدادها للمشاركة في هذه المراسم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..