وزير الكهرباء السوري:إمداد لبنان بالكهرباء يحتاج لقرار سياسي سوري،لا أمريكا ولا غيرها يفرض على سورية ما تريد فعله

كشف وزير الكهرباء السوري غسان الزامل أن الوزارة تعمل على عدة مشاريع لإعادة المنظومة الكهربائية إلى ما كانت عليه وتخفيف ساعات التقنين على المواطنين.

وأكد الزامل أنه خلال العام القادم ستكون هناك إضافات لكميات الكهرباء للشبكة السورية بشكل عام.

وخلال جولته في محافظة اللاذقية بيّن الزامل أن سورية لا تبيع الكهرباء للأردن، قائلا: منذ فترة كنت في زيارة مع زميلي وزير النفط إلى الأردن وهناك تبين أن لديهم فائض من الطاقة الكهربائية يحاولون تصديرها، فالأردن ليس بحاجة للطاقة الكهربائية.

تابعونا على تلغرام

وأضاف الزامل: إن الخط الكهربائي الذي يربط سورية بالأردن عن طريق محطة “دير علي” بحدود نصيب شهد تدميراً واضحاً لكونها كانت في منطقة تحت سيطرة العصابات المسلحة، لافتاً إلى تدمير 80 برجاً مع وجود ألغام زرعها الإرهابيون تحت الخط الكهربائي ما يعوق تأهيله حتى في حال فكرنا باستجرار التيار أو إعادة خط الربط العربي.

وحول التصريحات الأمريكية بشأن السماح باستجرار الكهرباء إلى لبنان عبر سورية ومدى تأثيره على واقع التيار في بلدنا، قال الزامل إن هذا الموضوع يحتاج إلى قرار سياسي.

وأضاف: لا أمريكا ولا أي بلد يفرض على سورية ما تريد فعله، مشدداً على أن لعمل يكون وفق المصلحة السورية العليا ونرى ما الأنسب وما يحقق مصلحة الوطن وبناء عليه نتصرف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..