تعرف على أهم ميزات رفع حظر الإنتربول عن دمشق

في خطوة وصفها المراقبون بـ “المهمة والتاريخية”، كشفت سوريا عن رفع الأمانة العامة للإنتربول الدولي الحظر المفروض على دمشق ، و استعادة مكتب سوريا جميع صلاحياته.

حيث كشف مدير إدارة الأمن الجنائي العميد “حسين جمعة”، أن زيارة وفد من الأمانة العامة للإنتربول الدولي لدمشق ستتم الشهر القادم ، يترأسه رئيس مكتب مكافحة الإرهاب في الأمانة العامة ، و يضم عدداً من المدربين ، مؤكداً أنه خلال الزيارة ستكون هناك ورشة عمل حول موضوع التطبيقات الحديثة للإنتربول.

كما أوضح العميد “حسين” أهم ميزات رفع حظر الخدمات عن مكتب دمشق ، بأنه أصبح بإمكان المكتب تقديم خدمات الإنتربول لمؤسسات الدولة السورية الأخرى ، مثل الهجرة والجوازات ، و الجمارك العامة و المعابر الحدودية، فيما يتعلق بموضوع تهريب السيارات ، و قاعدة بصمات المطلوبين في العالم ، إضافة إلى أن رفع الحظر يسهل موضوع الاتصال و الخدمات ، و خصوصاً مع الأمانة العامة.

و اعتبر المحلل السياسي والاستراتيجي السوري“أسامة دنورة” ، بهذه الخطوة بات من العسير على الإرهابيين أن يجدوا ملاذات آمنة خارج سوريا دون أن يتعرضوا فيها للملاحقة و المساءلة ، وهذا بدوره يعني تضييقاً على داعمي الإرهاب و مموليه ، و بالتالي سيتم التخلي عنهم و تسليمهم للدولة السورية .

يرى مراقبون أن هذا القرار يأتي في أعقاب استعادة سوريا لمعظم أراضيها من سيطرة الإرهابيين ، ما يعني بدء التعاون الدولي مع سوريا و الاعتراف بحقيقة الدولة و الحكومة السورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..