اتهامات دولية لتركيا بارتكاب جرائم حرب في سوريا

اتهامات صريحة ومباشرة وجهتها لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا ، إلى تركيا وفصائل موالية لها ، بارتكاب جرائم حرب بمناطق سورية خاضعة للاحتلال التركي.

و أوضحت في تقرير لها الميليشيات المعنية بتلك الجرائم ، وهي : أعضاء الفرقة 14، اللواء 142 ( لواء سليمان شاه ) ، الفرقة 22 ( لواء الحمزات ) والفرقة 24 ( لواء السلطان مراد).

و وفق اللجنة فإن لديها دلائل على ارتكاب فصائل أردوغان انتهاكات تتمثل في اعتقال المدنيين مع المعاملة القاسية والتعذيب ، و الاغتصاب ، و التي قد تصل إلى حد التعذيب الممنهج ، و ذلك بوجود القوات التركية ضمن مراكز الاحتجاز التي يديرها ما يسمى (الجيش الحر) ، كما نهبت المليشيات الممتلكات الثقافية و دمرتها ، في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي .

و علاوة على ما تقدم ، لفتت اللجنة إلى أن عمليات نقل السوريين المحتجزين من قبل المليشيات إلى الأراضي التركية قد ترقى إلى مستوى جريمة الحرب المتمثلة في الترحيل غير القانوني للأشخاص المحميين ، و اعتبرت أن عمليات النقل والترحيل تعد مؤشراً إضافياً على التعاون والعمليات المشتركة بين تركيا و”الفصائل المسلحة” ، لغرض الاحتجاز و جمع المعلومات الاستخبارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..