تنسيق تعليمي رفيع بين سوريا وروسيا

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع رئيس الجامعة التربوية الحكومية الروسية البروفيسور ألكسي لوبكوف سبل تعزيز التعاون في المجالين التربوي والثقافي بين سورية وروسيا خلال لقاء في مقر الجامعة بموسكو.

حيث أكد الدكتور طباع، أن الجانب السوري يتطلع إلى ترسيخ التعاون مع المؤسسات التعليمية والتربوية الروسية وتطوير تعليم اللغة الروسية في المدارس السورية واللغة العربية في المدارس الروسية وتبادل المدرسين والطلبة والكتب الدراسية ووفود المتخصصين والخبراء وكذلك تبادل الخبرات في إطار التعليم الافتراضي في البلدين.

بدوره رأى لوبكوف أن هذا اللقاء دليل على المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات بين روسيا وسورية في هذا المجال ما يسهم في تطوير الحوار الشامل بين الجانبين.

كذلك وقع رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين ورئيس جامعة موسكو الحكومية التربوية الدكتور ألكسي لوبكوف، اتفاقية تعاون علمي مع جامعة موسكو الحكومية التربوية، بهدف تعزيز وتطوير التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي وتشجيع التبادل الطلابي والأكاديمي بين الطرفين على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة.

كما تضمنت الاتفاقية تبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية والإداريين والمحاضرين والباحثين من أجل إلقاء المحاضرات والتعاون في مجال التطوير المهني وعقد الحلقات الدراسية والمشاورات حول المسائل التعليمية بما يحقق المنفعة لكلا الجانبين وتبادل المنشورات والدوريات التي يصدرها الجانبان في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبموجب الاتفاقية يتعهد الجانبان بتقديم الدعم للأشخاص المشاركين في برامج العمل عن طريق تزويدهم بالمعلومات والتسهيلات المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..