بمباركة روسية .. استثمارات من دول الخليج والغرب في سوريا

أعلن ألكسندر لافرينتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، في تصريح صحفي أدلى به أمس الثلاثاء، أن دول الخليج “تتوفر لها قدرات مالية كافية لتقديم المساعدة المالية التي تحتاج إليها سوريا بدرجة كبيرة، بما في ذلك على صعيد الاستثمارات وإعادة إعمار المنشآت المدمرة”.

موضحاً أن روسيا تنوي جذب استثمارات من هذه الدول لإعادة إعمار سوريا.

حيث ذكر لافرينتييف أن روسيا تأمل في جذب أموال من البنك الدولي لإعادة إعمار محطات الطاقة الكهرومائية في سوريا.

موضحاً أن سلسلة محطات توليد الكهرباء على نهر الفرات في سوريا تم بناؤها خلال الحقبة السوفييتية وهذه المنشآت تحتاج الآن إلى تحديث كبير، إذ أردف قائلاً: “إنه مشروع مكلف للغاية… نأمل أن نتمكن من إقناع المانحين الدوليين بتمويل هذا المشروع، بما في ذلك، على حساب أموال البنك الدولي”.

تابعونا على تلغرام

وعلى صعيد متصل، وقع أمس، “مجلس الأعمال السوري الإماراتي” و”غرفة تجارة وصناعة أم القيوين” الإماراتية اتفاقاً لتنشيط التعاون ودعم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

حيث نصت الاتفاقية، التي تم توقيعها على هامش المشاركة السورية في معرض “إكسبو دبي 2020″، على تطوير التعاون التجاري والصناعي والزراعي والعمراني بين الطرفين لتطوير ريادة الأعمال، مع التركيز على التنمية المستدامة والتطوير العقاري والطاقة المتجددة.

إذ وقع الاتفاقية عن الجانب السوري محمد غزوان المصري، رئيس مجلس الأعمال السوري الإماراتي، وعن الجانب الإماراتي خلفان أحمد مسفر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أم القيوين.

اقرأ أيضاً: ضمن إطار الإصلاحات..الرئيس الأسد يصدر مراسيم جديدة!!

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..