مباركات ووفود ووعود عربية .. المؤتمر العربي للمدن والمناطق الصناعية بدمشق

أكد منهل عزيز خباز، وزير الصناعة العراقي، على أهمية تبادل الخبرات البينية والاستفادة من التجربة السورية المتطورة في مجال المدن والمناطق الصناعية وتيسير التجارة معها.

حيث وصل الوزير العراقي إلى دمشق اليوم على رأس وفد من رجال أعمال وصناعيين ومسؤولين عن المدن الصناعية للمشاركة في مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية الرابع الذي سينطلق في دمشق بعد غد.

وأكد الوزير في تصريح له عقب وصوله، أن مشاركة العراق في هذا المؤتمر تأتي كنوع من التكامل بين المدن والمناطق الصناعية العربية.

موضحاً أن المؤتمر يشكل أهمية كبيرة لعودة سورية إلى الحضن العربي ونقلة نوعية في التكامل الاقتصادي العربي.

كما أشار الوزير العراقي، إلى أن هذه المشاركة ستكون فاعلة وكبيرة في تقريب وجهات النظر والتعاون وتبادل التجارب والآراء، منوهاً بالخبرات السورية في مجال المدن والمناطق الصناعية.

الأمر الذي يسهم بتبادل الخبرات وتطوير التجربة العراقية في هذا المجال.

تابعونا على تلغرام

من جهته، لفت عادل عكاب الحسين، رئيس اتحاد الصناعات العراقي، إلى أن المشاركة في المؤتمر تعزز العلاقات التجارية والصناعة بين البلدان العربية وخاصة سورية، بينما أشار حامد عواد محمد، رئيس هيئة المدن الصناعية العراقية، إلى أن الاستثمارات الصناعية السورية والعراقية متقاربة الأمر الذي يسهل التعاون بين الجانبين.

ويذكر أن المؤتمر العربي الرابع الذي ينظمه الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية بدمشق يوم الاثنين القادم في فندق “داما روز” بمشاركة عربية واسعة من نخبة المستثمرين والباحثين ورجال أعمال يتضمن أوراق عمل حول آفاق الاستثمار عربياً ومحلياً.

اقرأ أيضاً: قسد تصعّد في الحسكة .. وتجند الشباب إجبارياً!

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..