معبر الوليد الحدودي يغلق في وجه الأمريكيين..!!

أغلق العراق معبراً جديداً يستخدمه ضباط وجنود الجيش الأمريكي في أنشطتهم التجارية لتصدير النفط والقمح المسروق من الأراضي السورية باتجاه أراضي جيرانهم.
و أوضحت مصادر محلية أن قوات البيشمركة الكردية التابعة لحكومة الإقليم في شمال العراق ، أغلقت ، يوم أمس ، معبر الوليد البري غير الشرعي مع الأراضي السورية ، بعد ثلاثة أيام من إغلاقها لمعبر الوليد البري مع الأراضي السورية ، احتجاجاً على هجوم نفذه أنصار قوات سوريا الديمقراطية الموالية للجيش الأمريكي.
و أضافت المصادر ، أن مسئولي حكومة إقليم كردستان للحزب الديمقراطي الكردستاني أصدروا قرارا بإغلاق معبر الوليد (التجاري) غير الشرعي الذي يستخدمه الاحتلال الأمريكي لدخول الرتل العسكرية و سرقة خيرات سوريا من منطقة الجزيرة ، و عدم السماح بدخول أي مواد عبر المعبر إلى مناطق سيطرة التنظيم الموالي لقوات سوريا الديمقراطية في شرق سوريا.

يذكر أنه تم فتح معبر الوليد غير الشرعي قبل نحو 4 سنوات من قبل الاحتلال الأمريكي و قوات التحالف الدولي لتسهيل دخول قوافل الإمدادات العسكرية و تصدير قوافل صهاريج النفط و شاحنات القمح المسروقة و دخول مواد البناء  لبناء القواعد الجيش الأمريكي شرق سوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..