بعد الحديث عن استيفاء رسوم قاعات الشرف من المسافرين..المؤسسة العامة للطيران توضح!؟

أوضحت المؤسسة العامة للطيران المدني السوري أن خدمات قاعات الشرف ليست إلزامية لكل مسافر وهي موجودة بكل مطارات العالم لمن يرغب باستخدامها ، و بأنه لاصحة لما يتم تداوله عن استيفاء رسوم القاعات من كل من هو مسافر قادم أو مغادر سواء استخدمها أم لا ، و يتم تقاضي الرسوم بما يعادلها بالليرة السورية.

كما أكد المدير العام لمؤسسة الطيران المدني “باسم منصور” أن الرسوم التي يتم تقاضيها من الراغبين في الدخول و المغادرة عن طريق قاعات الشرف الخاصة ، ليست جديدة و ليست إلزامية إلا لمن يرغب ، حيث أن الرسوم كانت مطبقة قبل الحرب على سورية بمبلغ يصل حينها إلى 5 آلاف ليرة ، والآن تم تعديلها.

و حُددت الأجور للقادمين والمغادرين المستخدمين لقاعات الشرف بمبلغ 60 دولاراً أميركياً للشخص الواحد ، وبالنسبة للمستقبلين و المودعين بمبلغ 30 دولاراً للشخص الواحد ، و هذه الأسعار تشمل المستقبلين و المودعين للقادمين و المغادرين ممن يستخدمون قاعات الشرف بالمطارات.

و أفاد أنه تستوفى البدلات المذكورة بالليرة السورية من المواطنين السوريين ومن في حكمهم ، وفق التسعيرة الصادرة عن مصرف سورية المركزي بمعدل 150 ألف ليرة لكل شخص مغادر أو قادم ، و 75 ألف ليرة لكل شخص دخل القاعة للوداع أو للاستقبال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هام..