تعديل عدادات "التاكسي" بدأ في اللاذقية.. هل تُضبط الأجور؟
تعديل عدادات "التاكسي" بدأ في اللاذقية.. هل تُضبط الأجور؟

تعديل عدادات “التاكسي” بدأ في اللاذقية.. هل تُضبط الأجور؟

بدأت اليوم الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات، بتعديل عدادات سيارات الأجرة (التاكسي) العاملة على البنزين في محافظة اللاذقية وفقاً للتعرفة الجديدة التي أقرها المكتب التنفيذي الأسبوع الماضي.

 

 وأوضح مصدر في محافظة اللاذقية لـ “سونا نيوز” أن التعديل شمل في اليوم الأول حوالي 400 سيارة “تاكسي”، من أصل 7 آلاف سيارة مسجلة في المحافظة، مشيراً إلى متابعة عملية التعديل حتى تشمل كافة السيارات.

وشدد المصدر على ضرورة التزام سائقي سيارات الأجرة بتشغيل العداد بعد تعديله، وذلك تحت طائلة المسؤولية والمساءلة القانونية لكل مخالف، مؤكداً اتخاذ الاجراءات اللازمة عند متابعة أي شكوى ترد من المواطنين سواء كانت خطية أو هاتفية.

وكان قد أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية التعرفة الجديدة خلال اجتماعه الأسبوع الفائت، التعرفة الجديدة وفقاً لنسبة الزيادة لسيارات النقل العاملة على البنزين بمعدل 54،5 % التي حددتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لتصبح أجرة الكيلو متر الواحد بقيمة 700 ليرة سوريّة، والساعة الزمنية بقيمة 6 آلاف ليرة، فيما تم تحديد فتحة العداد بقيمة 500 ليرة سوريّة.

وتكلّف عملية التنقل بواسطة التاكسي كحد أدنى 5 آلاف ليرة، لتصبح التاكسي اليومية حلماً بعيد المنال عن أي طالب أو موظف إذ تكلف 150 ألف ليرة شهرياً في حال الاعتماد عليها مرتين أسبوعياً فقط عند التأخير بعد انتظار لساعات بسبب غياب السرافيس وتسربها عن العمل خاصة في الأيام الامتحانية وفترات الذروة.

ويطالب مواطنون في اللاذقية بضبط أجور “التاكسي” وسط غياب التشديد الرقابي على عمل السائقين الذين يطلبون أجوراً مرتفعة غير متقيدين بتشغيل العدادات دون رادع فعلي، متذرعين بشراء “البنزين الأسود” لتعويض غياب “المدعوم” منذ أيام عدة عن رسائلهم، ما يضطرهم لتأمين المحروقات من السوق السوداء بأسعار باهظة تصل حتى 110 آلاف لكل 16 ليتراً.

وبين حجة السائق وضيق الراكب، تبقى أزمة النقل تراوح مكانها لعدم تعامل الجهات المعنية بجدية وصرامة في هذا الملف الشائك، رغم المناشدات اليومية من أبناء المحافظة لحل معضلة أنهكت أجسادهم قبل جيوبهم.. فهل من مجيب؟!

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.