أخبار عاجلة
في المرحلة الثانية من إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ... حطين الوصيف يستقبل الفتوة المتصدر في مباراة كسر عظم ،  والجيران وجها لوجه في دمشق وحلب

في المرحلة الثانية من إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … حطين الوصيف يستقبل الفتوة المتصدر في مباراة كسر عظم ،  والجيران وجها لوجه في دمشق وحلب

تقام يوم الجمعة مباريات المرحلة الثانية من إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم والتي تشهد مواجهات نارية  أبرزها في اللاذقية وتجمع الفتوة المتصدر وحطين الوصيف في مباراة قد تحدد بشكل كبير ملامح البطولة ، ولا تقل باقي المباريات أهمية سواء على صعيد الطامحين للمراكز المتقدمة أو الباحثين عن المواقع الدافئة أو الساعين للبقاء في الأضواء، ففي دمشق يلتقي قطبا العاصمة الجيش والوحدة ، ولقاء ديربي في حلب يجمع الأهلي والحرية ، ويحل جبلة ضيفاً على الكرامة ، ويستقبل الساحل فريق الوثبة ، فيما تقام مباراة الطليعة وتشرين على أرض ملعب السابع من نيسان بحلب نظرا لعقوبة الطليعة المستضيف ، وقبل الخوض في التفاصيل الفنية للمباريات نذكر بأن اتحاد كرة القدم عدل موعد انطلاق صافرة البداية وأصبحت عند الساعة الثالثة عصراً بدلا عن الثانية .

على أرض ملعب الباسل في اللاذقية يحل الفتوة بطل النسخة الماضية من الدوري ومتصدر النسخة الحالية ضيفاً على حطين الوصيف والحالم بالوصول إلى النجمة الاولى في مباراة تحمل الكثير من الآمال الوردية لأصحاب الضيافة الذين سارت الظروف لصالحهم في المرحلة الماضية التي شهدت تعرض الفتوة للخسارة أمام الكرامة وفوز حطين على الوحدة، ماجعل فارق النقاط يتقلص بينهما الى أربع نقاط وزاد الامر بارتباك فني في صفوف الفتوة بعد استقالة مدربه أيمن حكيم وعدم الإعلان عن المدرب الجديد ، ما جعل حطين في موقف قريب جداً من الوصول الى الصدارة اذا ما نجح بالفوز وتقليص الفارق الى نقطة واحدة وزيادة الضغط بشكل أكبر على الفتوة الذي يرى أن المباراة مصيرية للغاية فنقاطها مضاعفة على صعيد استعادة فارق النقاط مع مطارده من جهة ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة الاولى هذا الموسم .

الفريقان يمتلكان أوراقا فنية مميزة قادرة على تقديم وجبة كروية تليق بمتصدر ووصيف الدوري ولن يركن أيا منهما للهدوء أو التحفظ الدفاعي فالفوز هو المطلب للفريقين ، وإن كان حطين متسلحاً بعاملي الارض والجمهور ويمتاز بالحماس والاندفاع لتحقيق المراد وعدم اضاعة الفرصة،  إلا أن الفتوة يمتلك نخبة من لاعبي الخبرة القادرين على تجاوز الأزمة سريعاً والعودة الى السكة الصحيحة .

من الصعب جداً توقع نتيجة المواجهة وكل الاحتمالات واردة ومنطقية لكن التعادل يبدو الاقرب وسيكون مرضياً إلى حد كبير  للفتوة ومحبطاً لحطين .
يقود المباراة الحكم شادي الشحف ويساعده عبد السلام حلاوة وعبد القادر قناة وعلاء قناة .

مباراة الذهاب انتهت بفوز الفتوة بهدف وحيد سجله أحمد الأشقر .

مباراة حمص تجمع جبلة والكرامة في لقاء كان على الدوام محط اهتمام ومتابعة بين الفريقين العريقين وصاحبا الألقاب والتاريخ ، الفريقان يمران بظروف متناقضة ، فالكرامة الذي حصد فوزاً ثميناً في المرحلة الماضية على حساب الفتوة جعل جماهيره تطمح بالمزيد للارتقاء أكثر على سلم الترتيب والوصول الى المنافسة على الصدارة ، وجبلة الذي تعرض لهزيمة أليمة في المرحلة الماضية أدت الى استقالة مدربه عمار الشمالي يمر بفترة حرجة ويسعى من خلال هذه المباراة لحصد النقاط  والعودة سريعاً إلى المنافسة التي قد تكون متاحة أن تعثر الفتوة في اللاذقية.

الفريقان يتميزان بالحس الهجومي والرغبة بالفوز وهذا ما يجعلنا نتفاءل بمشاهدة مباراة مثيرة لاغرابة في فوز  أي من طرفيها  مع أن التعادل هو الارجح ولن يكون مرضياً لأيٍ منهما وتكرار نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بهدف للكرامة سجله باهوز محمد وهدف لجبلة سجله أحمد حديد  .

يدير المباراة الحكم أيمن العسافين ويساعده محمد قزاز وعمران الجباعي وعمار بدور .

في طرطوس سيرمي  الساحل بكل اوراقه لتحقيق الفوز على ضيفه الوثبة بعد سلسلة نتائجه المتراجعة التي وضعته بموقع خطر على سلم الترتيب لكن ذلك لن يكون سهلا بمواجهة الوثبة الساعي هو الاخر لاستعادة توازنه بعد تغيير جهازه الفني .

المباراة متوازنة فنيا والساحل مطالب باستثمار عاملي الارض والجمهور وتكرار نتيجة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي لن ترضي جماهيره .

المباراة ستكون بصافرة الحكم وديع الحسن ويساعده محمد عبد الجواد ومحمود محمود ومهند ناصيف .

التاريخ سيكون حاضراً في لقاء دمشق بين الجيش وجاره الوحدة المتألمان من واقعهما  الحاضر اليوم والذي لايلبي طموح جماهيريهما ’ فالوحدة المهدد بالهبوط يواجه الجيش البعيد عن اسمه وتاريخه وموقعه كزعيم للكرة السورية والفريقان يبحثان عن موقع آمن وسط اللائحة .

هواجس الوحدة ومخاوفه من تفاقم الخطر قد تدفعه لرمي كل أوراقه في هذا اللقاء والجيش يدرك أن فقدان النقاط قد يضعه في موقف يشبه موقف جاره ، وبين هذا وذاك تبدو المباراة صعبة على الطرفين. اللذين تعادلا ذهابا بهدف للجيش سجله محمد نور خميس مقابل هدف للوحدة سجله نصوح نكدلي من جزاء .

يقود المباراة الحكم حنا حطاب ويساعده أمجد خليل وحيدر قاسم ومحمد ضرار .

في حلب ديربي الشهباء بين الاحمر الاهلاوي والاخضر العرباوي سيكون لاهبا للغاية ، الفريقان المنتشيان بالفوز في المرحلة الماضية يتطلع كل منهما للظفر بالنقاط الكاملة ، وظروف ديربي حلب تشبه ظروف ديربي الشام ، فالحرية الذي بدأ بالزحف نحو مواقع النجاة سيقاتل في هذه المباراة وباقي مباريات الدوري للتمسك بأمل البقاء ، ويدرك الاهلي أن الهزيمة ستدخله في حسابات الهبوط ، وبين هذا وذاك فان المباراة ستكون لاهبة طوال دقائقها ولن تحسم نتيجتها بسهولة ، مثلما حصل في مواجهة الذهاب التي حسمها الاهلي بهدف وحيد سجله النيجري أباتا .

يدير المباراة الحكم وسام ربيع ويساعده حسام فريح وعلي ضوا وعمار أبو علو .

وليس بعيدا عن ملعب الحمدانية يلتقي على أرض ملعب السابع من نيسان الطليعة وتشرين في مباراة منقولة اتحاديا لعقوبة طالت الطليعة .

المباراة بين فريقين من وسط اللائحة ويلعبان دون ضغوط وهذا الامر يدفعنا لتوقع أداء ممتع بين الطرفين وتقديم لمحات فنية بعيدة عن التوتر وحظوظهما بالفوز متساوية فهل يرد الطليعة دين مباراة الذهاب التي انتهت بفوز تشرين بهدف وحيد سجله حسن أبو زينب ام يجدد تشرين الفوز .

يقود المباراة الحكم مروان عواد ويساعده عبد الله كنعان وجمال خطاب وهيكل حسن .

ويتصدر الفتوة  الترتيب  برصيد 27 نقطة يليه حطين ثانياً  بـ 23 نقطة وجبلة ثالثاً 20 نقطة وتشرين رابعاً 19 نقطة والكرامة خامساً والطليعة سادساً ولكل منهما 17 نقطة والجيش سابعاً والوثبة ثامناً والاهلي تاسعاً ولكل منهم 16 نقطة والوحدة عاشراً بـ10 نقاط ثم الساحل في المركز الحادي عشر بـ 8 نقاط وأخيراً الحرية بـ 7 نقاط.

ابراهيم الضللي – سونا نيوز


 

أقرأ أيضاً:

مع انتهاء مباريات المرحلة الاولى من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الكرامة يلحق الهزيمة الاولى بالفتوة والاهلي يتغلب على جبلة وحطين يقترب من الصدارة
مواجهات صعبة في افتتاح مباريات إياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *