أخبار عاجلة
تصاعد العنف في فلسطين ولبنان.. نداء لوقف الاحتلال والتصعيد العسكري

تصاعد العنف في فلسطين ولبنان.. نداء لوقف الاحتلال والتصعيد العسكري

تصاعد العنف في فلسطين ولبنان.. نداء لوقف الاحتلال والتصعيد العسكري

في ظل الأحداث الدامية التي تشهدها المنطقة العربية، وتصاعد العنف والتصعيد العسكري الذي يطغى على الأوضاع في فلسطين ولبنان، يتجلى الصراع المستمر مع الاحتلال الإسرائيلي كمحور رئيسي للتوتر الإقليمي، حيث تجددت المواجهات والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وتفاقم الوضع الإنساني المأساوي في تلك المناطق المنكوبة.

وتعزز هذه الأحداث الحاجة الملحة إلى التدخل الدولي والجهود الدبلوماسية لوقف العنف والتصعيد، وإيجاد حلول سلمية لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.
حيث أكدت الحكومة السورية أن الهجمات العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والاعتداءات المتكررة على سوريا ولبنان، تعكس بوضوح فشل المجتمع الدولي في وقف جرائم الاحتلال، مشددة على ضرورة عدم الاكتفاء بالتنديد بأفعاله وسياساته، بل يجب إنهاء هذا الاحتلال لفلسطين وبقية الأراضي العربية المحتلة، بما في ذلك الجولان السوري.

وفي بيان أصدره رئيس البعثة السورية في الاتحاد الأوروبي في بروكسل، عمار العرسان، خلال جلسة لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، أكد أن حق تقرير المصير هو أحد أهم حقوق الإنسان، وأن إسرائيل تنتهك هذا الحق للشعب الفلسطيني منذ 76 عاماً.

وأشار إلى أن إسرائيل تمارس التمييز العنصري في قطاع غزة منذ فترة طويلة من خلال حصارها المستمر، وأنها ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين في القطاع، بالإضافة إلى بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس وتوسيعها.

وأضاف العرسان أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تشكل جزءاً من نظام قمعي ومنظم ومنهجي، مطالباً بمحاسبته على انتهاكاته لأحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية ذات الصلة، لافتاً إلى ضرورة تفكيك المستوطنات وجدار الفصل العنصري، وتعويض الشعب الفلسطيني عن الأضرار التي لحقت به.

وأكد العرسان أن الاحتلال الإسرائيلي هو واقع مؤقت، ولا يمنح الحق في اكتساب السيادة على الأراضي المحتلة، كما ودعا الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات فورية لإنهاء هذا الاحتلال، مشيرًا إلى أن استقرار الشرق الأوسط ومصداقية المنظمات الدولية تتطلب تنفيذ جميع القرارات الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أعلن “حزب الله” اللبناني استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في تلة الكوبرا، مؤكداً إصابته بصواريخ بركان.

وأفادت تقارير سابقة بوجود قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات جنوب لبنان، وأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على مناطق متفرقة من لبنان.

وعلى نحو آخر، أشارت وزارة الصحة في قطاع غزة إلى ارتفاع عدد الضحايا منذ بدء الحرب إلى أكثر من 29 ألف شهيد وأكثر من 69 ألف مصاب.

بدورها، أكدت منظمة “أطباء بلا حدود” ضرورة تحييد الطواقم الطبية عن الصراع، معبرة عن قلقها من استمرار احتجازها ومنع وصولها إلى المستشفيات في القطاع.

سونا نيوز

 

مجزرة وحشية جديدة بجباليا.. إلى متى ستسمر الإبادة الجماعية في غزة ...

Mengenal Teknologi HAARP: Ramai Jadi Teori Konspirasi Penyebab Gempa ...

 


 

أقرأ أيضاً:

الاحتلال التركي يواصل قطع المياه عن مليون مواطن في الحسكة .. وسوريا تطالب بوقف الجريمة الموصوفة
حرب “الإبادة الجماعية” على غزة تدخل يومها الـ” 134″ .. أكثر من 2200 مجزرةً بحق الشعب الفلسطيني

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"غزة الجريحة" ... حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 135

“غزة الجريحة” … حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 135

“غزة الجريحة” … حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 135 تواصل حرب الابادة الجماعية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *