أخبار عاجلة
اللحم أرخص من الفروج بأسواق دمشق.. المحلات تسبق نشرة الأسعار الرسمية بأشواط
اللحم أرخص من الفروج بأسواق دمشق.. المحلات تسبق نشرة الأسعار الرسمية بأشواط

اللحم أرخص من الفروج بأسواق دمشق.. المحلات تسبق نشرة الأسعار الرسمية بأشواط

عاودت أسعار الفروج والبيض في أسواق دمشق وريفها، ارتفاعها متجاوزة السعر الرسمي المحدد بالنشرة التموينية بأشواط، لكن اللافت كان أن أسعار اللحوم الحمراء باتت أقل ولو بشكل طفيف من أسعار الفروج وقطعه.

مراسل “سونا نيوز” رصد الأسعار في بعض أسواق العاصمة دمشق، ولوحظ وجود فروقات سعرية بين المحلات، خاصة أن نشرة أسعار الفروج غابت حوالي 20 يوم، لتعود وتصدر قبل يومين فقط.

فوصل سعر كيلو غرام الفروج الحي إلى 11 ألف ليرة بينما سعره محدد بالنشرة بـ 10300، وسعر كيلو الشرحات بدون عظم تراوح بين 27 – 30 ألف ليرة بينما سعرها بالنشرة 25 ألف، فيما وصل سعر كيلو الدبوس إلى 15 ألف ليرة، مرتفعاً 1500 ليرة عن سعر في النشرة، وسعر كيلو الجوانح 11 – 12 ألف، بينما سعره بالنشرة 10500 ل.س، وكيلو السودة تراوح بين 17 – 19 ألف، في حين يباع صحن البيض مابين 14000-14500 ليرة.

في حين أن لهيب الأسعار كان صادماً أكثر لدى محال البروستد والشاورما إذ وصل سعر الفروج البروستد إلى 40 ألف ليرة ووصل سعر كيلو غرام الشاورما إلى 50 ألف ليرة وفي محال أخرى وصل لعتبة الـ 56 ألف، علماً أنها مسعرة في النشرة التموينية بـ 44 ألف ليرة.

أما عن اللحوم الحمراء، وبحسب ما رصد مراسل “سونا نيوز”، كان سعر الكيلوغرام الهبرة من لحم البقر بحوالي 24 ألف ليرة، وكيلوغرام الهبرة من لحم الخاروف بحدود 32 ألف ليرة.

وعن أسباب ارتفاع أسعار الفروج إلى هذا الحد، أوضح مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق لـ “سونا نيوز”، أنها تعود لتعرض عدد من المداجن لخسائر بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي سجلت خلال الأسبوع الماضي، إضافة لارتفاع أسعر العلف.

هذه الأسعار وضعت الزبائن أمام خيارين لا ثالث لهما إما التقليل من الكميات أو العدول نهائياً عن الشراء، في حين وللمرة الأولى بات الإقبال على شراء اللحوم أكثر من الإقبال على شراء الفروج بعد أن كان اللحامون يعمدون لتقليل كمية الذبائح اليومية لتجنب كساد البضاعة لديهم.

 

وفاة رجل و25 حالة تسمم.. هل تحول السمك إلى سم على مائدة الفقراء في اللاذقية؟
اقرأ أيضاً: وفاة رجل و25 حالة تسمم.. هل تحول السمك إلى سم على مائدة الفقراء في اللاذقية؟

 

مطالبات برفع نسب ربح معتمد الغاز لتصبح 25 بالمئة من سعر الأسطوانة.. تحسن في تعبئة الغاز في دمشق وريفها
اقرأ أيضاً: مطالبات برفع نسب ربح معتمد الغاز لتصبح 25 بالمئة من سعر الأسطوانة.. تحسن في تعبئة الغاز في دمشق وريفها

 

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *