أخبار عاجلة
وصفت بمقابلة "القرن".. ما أبرز نقاط الحوار بين بوتين والصحفي الأمريكي "كارلسون"؟

وصفت بمقابلة “القرن”.. ما أبرز نقاط الحوار بين بوتين والصحفي الأمريكي “كارلسون”؟

وصفت بمقابلة “القرن”.. ما أبرز نقاط الحوار بين بوتين والصحفي الأمريكي “كارلسون”؟

أثارت مقابلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الصحفي الأمريكي “تاكر كارلسون” ضجة واسعة في الغرب قبل بثها، وأعلن إيلون ماسك أن تطبيق “X” شهد ارتفاعاً غير مسبوق بعد الإعلان عن المقابلة.

وبعد وصول كارلسون إلى موسكو لإجراء الحوار مع بوتين، أصبح -بلا منازع -واحداً من أشهر الإعلاميين في الساحتين الأمريكية والروسية، إذ حقق مقطع الفيديو الذي نشره خلف أبراج الكرملين وكاتدرائية المسيح المخلص في موسكو أكثر من 100 مليون مشاهدة حتى الآن، وتحققت 5.2 مليون مشاهدة في ساعة واحدة فقط بعد نشره.

هذا وتخطت مقابلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون عتبة 150 مليون مشاهدة في غضون 23 ساعة فقط من نشرها على منصة “إكس”، كما شهد المنشور أكثر من 860 ألف إعجاب، وأعيد نشر المقابلة أكثر من 269 ألف مرة، أما على قناة كارلسون على “يوتيوب”، فوصل عدد المشاهدات إلى 8.3 مليون.
وأكد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن الرئيس بوتين أبدى رأيه بكل صدق خلال المقابلة، ونشر رسالة فيديو يوم الثلاثاء الماضي على منصة “إكس”، أعلن فيها عن مقابلته المرتقبة مع الرئيس بوتين، مشيراً إلى أن هدف المقابلة كان توضيح حقائق حول روسيا للشعب الأمريكي، وتسليط الضوء على أسباب الأزمة في أوكرانيا.

ومن جهته، أدلى الرئيس بوتين بعدد من التصريحات خلال المقابلة، حيث أكد أن الولايات المتحدة دعمت الإرهابيين في روسيا واعتبرتهم معارضة، وأشار إلى استعداد بلاده لتزويد أوروبا بالغاز عبر أنبوب “السيل الشمالي-2” ولكنها تواجه معارضة من قبل ألمانيا.

كما تحدث عن عدة قضايا أخرى، منها التدخل الغربي في شؤون أوكرانيا والعلاقات الأمريكية الروسية.

وفي المقابلة، أعلن بوتيـن أنه يتوقع توصل روسيا وأوكرانيا إلى اتفاق في المستقبل القريب أو البعيد، كما أشار إلى عدم تحقيق روسيا أهدافها في أوكرانيا بعد، وتحدث عن الخيارات التي تملكها الدول الغربية في التعامل مع السيطرة الروسية على المناطق الجديدة.

ومن بين النقاط التي أثارت اهتمام الجمهور، كانت إشارة كارلسون إلى موقف بوتـين من موضوع السيل الشمالي، حيث جاء رد بوتيـن بقوله “أنتم!”، كما تحدث عن العلاقات بين روسيا وأوكرانيا، وأشار إلى أهمية التفاهم مع إيلون ماسك وتطلعاته في المستقبل.

وأثنى بوتـين على الدور الصيني في العالم، مشيراً إلى أن الغرب يخشى من قوة الصين أكثر من قوة روسيا، منوهاً إلى أن الناتو وعد بعدم التوسع شرقاً، لكنه توسع 5 مرات، وأشار إلى تاريخ التعاون بين بولندا والنازية قبل الحرب العالمية الثانية.

وختم بوتيـن بتأكيده على أنه لا يمكن إرسال القوات الروسية إلى بولندا إلا في حالة هجومها على روسيا.

سونا نيوز

 

وصفت بمقابلة "القرن".. ما أبرز نقاط الحوار بين بوتين والصحفي الأمريكي "كارلسون"؟

 

وصفت بمقابلة "القرن".. ما أبرز نقاط الحوار بين بوتين والصحفي الأمريكي "كارلسون"؟

 


 

اقرأ أيضاً:

قسد تتضامن مع “الصهيوني” وتمنع دعاء المنابر لأهالي غزة
فضيحة في جمارك أمانة نصيب.. سرقة مستودع الواردات تهز الحدود الأردنية وتفضح الفساد

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *