أخبار عاجلة
المرحلة الثالثة من إياب الدوري السوري الممتاز ... لاتغيير في مراكز المتنافسين على اللقب أو الساعين للهروب من شبح الهبوط

المرحلة الثالثة من إياب الدوري السوري الممتاز … لاتغير في مراكز المتنافسين على اللقب أو الساعين للهروب من شبح الهبوط

المرحلة الثالثة من إياب الدوري السوري الممتاز … لاتغير في مراكز المتنافسين على اللقب أو الساعين للهروب من شبح الهبوط

لم تسفر نتائج المرحلة الثالثة من اياب الدوري السوري الممتاز عن اي تغيير على سلم الترتيب وبقي مشهد القمة والمؤخرة ثابتا بعد ان حققت فرق المقدمة الفوز وتعرضت الفرق المهددة بالهبوط للهزيمة ، حيث تمكن الفتوة من الفوز على الساحل وبقي متصدرا بفارق النقاط السبع التي تفصله عن حطين الذي فاز على الكرامة وتمكن تشرين من الفوز على الحرية وجبلة على الطليعة والاهلي على الوحدة وانتهت مواجهة الوثبة والجيش بالتعادل .

ففي دمشق حقق الفتوة فوزا هاما وصعبا على الساحل بهدف وحيد بعد ان انتظر حتى الدقيقة 83 من زمن المباراة حتى تمكن من الوصول إلى شباك وفك شيفرة الدفاع المميز لفريق الساحل الذي نجح الى حد كبير في اغلاق مناطقه والانطلاق بهجمات مرتدة اقلقت دفاعات الفتوة الذي بدوره نوع في الهجمات واسلوب اللعب حتى تمكن من التسجيل .

شوط المباراة الاول شهد سيطرة للفتوة على وسط الميدان وهدوء في التعامل مع الاغلاق الدفاعي الذي فرضه الساحل مع يقظة في الخطوط الخلفية التي حاول الساحل اختراقها عبر الارتداد السريع فرص الشوط بدأها حسين الفتوة برأسية امسكها حارس الساحل ومقصية من البحر ابعدها المدافع وتصويبة للجنيد مرت فوق المرمى واختراق للحسين النشيط وعرضية موزونة للبحر تمكن الحارس من ابعادها .

في الشوط الثاني زج مدرب الفتوة عمار الشمالي بعدي جفال واحمد الخصي ومحمد مالطا ومحمد عبادي لتعزيز القوة الهجومية وبسط الفتوة سيطرته الكاملة على وسط الميدان ونوع بهجماته معتمدا على الاختراق عبر الاطراف ومن العمق وسنحت له عدة فرص عبر البحر والجنيد لم تترجم لاهداف وتعاون حارس الساحل والعارضة في ابعاد تسديدة العبادي لركنية نفذها مصطفى جنيد وتابعها كرم عمران في الشباك مسجلا هدف المباراة في الدقيقة 83 ، انفتح بعدها الاداء مع تقدم الساحل الى الامام فسدد ربيع سرور قوية مرت فوق مرمى الموسى وجانبت كرة الحموي القائم وكاد الخصي ان يضاعف النتيجة للفتوة بعد اختراق رائع لكن كرته مرت امام المرمى وابعد المدافع محاولة المالطا لركنية لينتهي اللقاء بفوز ثمين للفتوة.

وفي طرطوس تجاوز حطين ارتدادات هزيمته في المرحلة الماضية وما تبعها من عقوبات وحقق فوزا هاما على الكرامة بهدف وحيد بعد مباراة بدأها حطين بقوة وتمكن من الوصول الى شباك الكرامة مبكرا بهدف سجله سجله سليمان رشو في الدقيقة الرابعة واستمرت الافضلية لحطين معظم اوقات اللقاء لكن النتيجة لم تتغير .
وفي حماة نجح جبلة في اقتناص الفوز من مضيفه الطليعة بهدف وحيد سجله عمر نعنوع في الدقيقة الاخيرة من زمن اللقاء .
واستطاع اهلي حلب ان يقلب تأخره في الشوط الاول أمام الوحدة بهدف الى فوز بهدفين لهدف زاد بهما اوجاع الوحدة الذي اضاع العديد من الفرص السهلة امام مرمى الاهلي .

الشوط الاول كان فيه الوحدة هو الطرف الافضل وتمكن من التقدم بهدف عبد الله جنيات عند الدقيقة 17 ، لكن اصرار الاهلي كان اكبر في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدف التعادل عبر مدافع الوحدة عمرو جنيات بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 66 قبل ان ينجح علي الرينة من تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 89 .

وعاد تشرين من ملعب السابع من نيسان بحلب بالنقاط الكاملة بعد فوزه على الحرية بهدفين لهدف ، ودخل تشرين اللقاء بقوة وتمكن من تسجيل هدفيه في الدقائق الخمس الاولى من عمر المباراة التي شهدت دقيقتها الاولى تسجيل مدافع الحرية مصطفى سال هدفا في مرماه اتبعه يوسف قلفا بالهدف الثاني عند الدقيقة الخامسة وتأخر رد الحرية حتى الدقيقة 84 التي تمكن فيها عبد الله سال من احراز هدف تقليص الفارق .

وفي حمص قدم الوثبة والجيش مباراة جميلة انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله تقدم الوثبة اولا عبر ادهم غندور عند الدقيقة 11 وعادل للجيش باسل مصطفى في الدقيقة 82 .

وعلى ضوء نتائج المرحلة بقي الفتوة بالصدارة برصيد 33 نقطة، يليه حطين بـ 26 نقطة فتشرين 25 نقطة وجبلة 24 نقطة و أهلي حلب 22 نقطة والجيش 20 نقطة فالكرامة والوثبة بـ 18 نقطة لكل منهما والطليعة 17 نقطة فالوحدة 10 نقاط، فالساحل 9 نقاط والحرية أخيراً 7 نقاط.

ابراهيم الضللي – سونا نيوز

 

المرحلة الثالثة من إياب الدوري السوري الممتاز ... لاتغيير في مراكز المتنافسين على اللقب أو الساعين للهروب من شبح الهبوط

 


 

أقرأ أيضاً:

اتحاد كرة القدم يستجيب لاقتراحات “صحيفة محلية”.. تحديث القوانين وضرورة العمل بموجبها بنفس القياس
مباريات متفاوتة الاهمية في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

أحداث الشغب تعصف بمباراة حطين والفتوة في الدوري السوري

أحداث الشغب تعصف بمباراة حطين والفتوة في الدوري السوري

أحداث الشغب تعصف بمباراة حطين والفتوة في الدوري السوري انتشرت أحداث الشغب كظلال سوداء على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *