أخبار عاجلة
مباريات متفاوتة الاهمية في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

مباريات متفاوتة الاهمية في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

مباريات متفاوتة الاهمية في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

تقام يومي الجمعة والسبت مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم حيث يلتقي الجمعة الفتوة والساحل في دمشق، والطليعة مع جبلة في حماة ، وحطين مع الكرامة في طرطوس .

ويوم السبت يتقابل الحرية وتشرين في حلب، والوثبة مع الجيش بحمص، والوحدة مع أهلي حلب في دمشق .

الفتوة الذي استعاد فارق النقاط بينه وبين مطارديه بعد الفوز على حطين في المرحلة الماضية، يستقبل على أرض ملعب الجلاء بدمشق فريق الساحل الباحث عن الهروب من مراكز الهبوط ، في مباراة تحمل أحلاما متناقضة ، فالفتوة بمجموعته المتجانسة والتي سيقودها اعتبارا من هذه المباراة المدرب عمار الشمالي، لن يرضى بأقل من النقاط كاملة للمضي قدما نحو اللقب الرابع ولديه كافة المقومات التي يتفوق فيها على الساحل الذي سيحاول المجازفة في هذه المباراة وما تبقى من مباريات في الدوري على أمل البقاء في جنة الأضواء ، ولن يكون شكل المباراة من طرف واحد كما يتخيله الكثير من المتابعين، فالساحل سيرمي بكل ثقله كي لايخرج خالي الوفاض من نقاط المواجهة ولن يكون مستسلما لمنافسه ، وهذا الأمر يتطلب من الفتوة السعي مبكرا للوصول الى شباك الساحل وتجنب عامل ضغط الوقت .

فوز الفتوة هو الاحتمال الأكبر نظرا للفوارق الفنية وقدرات لاعبي الفريقين ، لكن الساحل قادر على تحقيق المفاجأة ولو من خلال نتيجة التعادل ، فهل سيكرر الفتوة نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت زرقاء بثلاثية بيضاء سجلها المحترف جوزيف ماركوس ومحمود البحر ومصطفى جنيد .

يقود المباراة الحكم أيمن العسافين ويساعده محمد قزاز وخضر حمامة وعلي اسماعيل .

ولعقوبة اتحادية يلتقي على ارض ملعب طرطوس حطين مع الكرامة في مباراة صعبة على الفريقين ، فحطين المثقل بهزيمة المرحلة السابقة امام الفتوة وما نتج عنها من عقوبات يسعى للعودة الى سكة الانتصارات والبقاء في دائرة المنافسة وان كانت بعيدة عن صاحب الصدارة والحفاظ على الاقل على مركز الوصيف ، لكن ذلك لن يكون سهلا في ظل رغبة الكرامة بالارتقاء اكثر على سلم الترتيب .

الفريقان يقدمان اداء مميزا وقادران على خوض مباراة فنية عالية المستوى لكن مايعيبهما هو انهاء الهجمات بالشكل الامثل رغم غزارة الفرص التي تتاح لهما فالمباراة ستكون مفتوحة هجوميا وخالية من التحفظ الدفاعي ونتيجتها مرشحة لكافة الاحتمالات والسيناريوهات التي تحمل الاثارة مثلما حصل في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز حطين الذي تأخر حينها بهدف سجله باهوز محمد لكن استطاع ان يعود رغم طرد احد لاعبيه وسجل هدفين عبر محمود يونس ولاعب الكرامة مازن عمارة خطأ في مرماه .
يدير المواجهة الحكم وديع الحسن ويساعده فادي محمود ورامي طعان وعمار بدور .
وتتشابه ظروف مباراة طرطوس مع مباراة حماة التي تجمع الطليعة وضيفه جبلة ، فالضيوف الذين ابتعدوا الى حد كبير عن المنافسة على اللقب يتطلعون للحفاظ على حظوظهم بالحصول على مركز الوصافة والبقاء بين فرق المقدمة ، في الوقت الذي يبحث فيه الطليعة عن العودة الى سكة الانتصارات والاقتراب من المراكز المتقدمة بعد ان اصبح في المنطقة الدافئة .
الفريقان يلعبان المباراة دون ضغوطات وهذا ما يرشحها لتكون مرتفعة المستوى الفني خاصة وانهما يمتلكان الحس الهجومي ونتيجتها لن تحسم بسهولة وان كانت اقرب للتعادل ، علما ان مباراة الذهاب انتهت بفوز جبلة بهدف وحيد سجله عبد الاله الحفيان .

المباراة بصافرة الحكم شادي الشحف ويساعده امجد خليل ومحمد عبد الجواد وجورج مسلم .

مباراة حلب بين الحرية وضيفه تشرين ستكون حافلة بالاثارة والقوة ، فالحرية الباحث عن قشة النجاة من غرق الهبوط سيلقي في المباراة بكل اسلحته لانه يدرك جيدا ان فقدان النقاط سيحسم امر الهبوط مبكرا ،وتشرين الذي يتطور مستواه بشكل كبير يأمل بالوصول الى مركز الوصافة والعودة مجددا من ملاعب حلب بنتيجة ايجابية بعد فوزه في المرحلة الماضية على الطليعة في ذات الملعب وهزيمته للجيش على ارض الحمدانية ضمن مسابقة كأس الجمهورية .

نظريا تبدو حظوظ تشرين اكبر من الحرية ، لكن صراع البقاء قد ينقل الافضلية لاصحاب الارض .

يدير المباراة الحكم محمد قناة ويساعده عبد السلام حلاوة وعبد القادر قناة وسامر قرام .

ذهابا فاز تشرين بهدفين سجلهما ايمن عكيل ونديم الصباغ مقابل هدف للحرية سجله محمد مصطفى .

ولايختلف واقع مباراة حلب عن مباراة دمشق التي تجمع الوحدة واهلي حلب ، والتي كانت في يوم من الايام قمة القمم في الدوري والاكثر جماهيرية ، لكن واقع الحال تغير اليوم ، فالوحدة يعاني من مشكلات كبيرة وضعته في مركز متأخر ومهدد بالهبوط ، والاهلي ارتضى بموقع على وسط اللائحة .

الوحدة سيقاتل بقوة للظفر بنقاط اللقاء لكن طريقه سيكون وعرا في ظل الحيوية الكبيرة المتوفرة في صفوف الاهلي الذي يتطور اداء شبانه بشكل كبير ولانتوقع ان نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي ستتكرر مرة ثانية .

يقود المباراة الحكم فراس الطويل ويساعده عقبة حويج واحمد عبد الرحمن وسامي حساني .

في حمص مباراة بعيدة عن الحساسية تجمع الوثبة وضيفه الجيش الساعيان لتقديم مباريات ترضي جماهيرهما وتحسين موقعهما على سلم الترتيب بعد ان اصبحا بعيدان عن المنافسة على المراكز الامامية والمواقع الخلفية فهل يجدد الوثبة فوزه بعد ان تغلب على الجيش ذهابا بهدفين دون رد سجلهما ادهم غندور ام ان الجيش سيرد الدين ؟

يقود المباراة الحكم وسام ربيع ويساعده عبد الله كنعان وحسين عواد واحمد خليفة.

ويتصدر الفتوة ترتيب الفرق برصيد 30 نقطة وحطين ثانيا 23 نقطة و تشرين في المركز الثالث بـ 22 نقطة و جبلة في المركز الرابع 21 نقطة ثم الجيش خامسا واهلي حلب سادسا ولكل منهما 19 نقطة والكرامة سابعا 18 نقطة والوثبة ثامنا والطليعة تاسعا ولكل منهما 17 نقطة والوحدة عاشرا 10 نقاط والساحل في المركز الحادي عشر 9 نقاط واخيرا الحرية 7 نقاط.

ابراهيم الضللي –سونا نيوز

كرة القدم


 

أقرأ أيضاً:

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
أحداث الشغب تعصف بمباراة حطين والفتوة في الدوري السوري

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

أحداث الشغب تعصف بمباراة حطين والفتوة في الدوري السوري

أحداث الشغب تعصف بمباراة حطين والفتوة في الدوري السوري

أحداث الشغب تعصف بمباراة حطين والفتوة في الدوري السوري انتشرت أحداث الشغب كظلال سوداء على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *