دون إصابات بين الجنود.. القواعد التركية شمال حلب تحت نيران "قوات تحرير عفرين" من جديد
دون إصابات بين الجنود.. القواعد التركية شمال حلب تحت نيران "قوات تحرير عفرين" من جديد

دون إصابات بين الجنود.. القواعد التركية شمال حلب تحت نيران “قوات تحرير عفرين” من جديد

عاودت “قوات تحرير عفرين” المنتشرة في ريف حلب الشمالي، تنفيذ هجماتها الصاروخية باتجاه القواعد التركية، مركزة استهدافها منتصف الليلة الماضية نحو قاعدة “دابق” القريبة من بلدة “مارع”.

 

فبعد قصفها قواعد “كلجبرين” و”حزوان” و”البحوث” و”تويس”، وسّعت “تحرير عفرين” الليلة الماضية من نطاق هجماتها، مستهدفة قاعدة “دابق”، التي تعد من أكثر القواعد العسكرية التركية تحصيناً في شمال حلب، بعشرات القذائف الصاروخية وقذائف الهاون التي سقط معظمها داخل القاعدة.

وأفادت مصادر “سونا نيوز” أن أصوات انفجارات ضخمة سُمعت في مناطق ريف حلب الشمالي، تبيّن لاحقاً أنها ناجمة عن انفجار أحد مستودعات الذخيرة الموجودة داخل القاعدة، بعد أن سقطت إحدى القذائف داخل المستودع بشكل مباشر، ما أدى إلى تدميره بما فيه من أسلحة وذخائر حربية متنوعة.

وعلى غرار الهجمات السابقة التي نفذوها نحو القواعد التركية، شنّ مسلحو “تحرير عفرين” هجوماً محدوداً نحو أطراف قاعدة “دابق”، حيث نجحوا خلاله في توجيه ضربة سريعة لمسلحي فصائل أنقرة المتمركزين حول القاعدة، وأوقعوا عدد كبيراً من الإصابات بين صفوفهم، في حين أكدت المصادر أن الهجوم بشكل عام، لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو قتلى بين صفوف الجنود الأتراك.

في الأثناء، واصلت القوات التركية خلال ساعات اليوم الاثنين، اعتداءاتها نحو قرى ريف حلب الشمالي، فاستهدفت قريتي “إبين” و”عين دقنة” بقذائف المدفعية، ما أدى بحسب مصادر محلية لـ “سونا نيوز”، إلى إلحاق أضرار مادية بالمنازل والممتلكات، في مشهد بات يندرج ضمن الإطار “الروتيني” اليومي شمال حلب.

وكانت مجموعات “قوات تحرير عفرين” كثّفت خلال الأسابيع الأربعة الماضية على وجه التحديد، من هجماتها المركزة نحو القواعد العسكرية التركية المنتشرة في ريف حلب الشمالي، من خلال عمليات قصف متلاحقة ضربت معظم تلك القواعد، ما أدى إلى مقتل /4/ جنود أتراك على الأقل، وإصابة /15/ آخرين بجروح متفاوتة، وفق ما أشارت إليه الحصيلة الإجمالية لتلك الهجمات.

عن ali

شاهد أيضاً

"تحرير عفرين" تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

“تحرير عفرين” تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

عاودت مجموعات “قوات تحرير عفرين” ظهر اليوم، ضرب القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.