صحيفة: روسيا قصفت قاعدة التنف الأمريكية في سوريا
صحيفة: روسيا قصفت قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

صحيفة: روسيا قصفت قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن مقاتلات روسية هاجمت في وقت سابق من الأسبوع الجاري قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا.

 

الجيش الروسي ينشر طائرات هجومية في مطار أبو الظهور شرق إدلب (صور)
اقرأ أيضاً: الجيش الروسي ينشر طائرات هجومية في مطار أبو الظهور شرق إدلب (صور)

ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين عسكريين أمريكيين قولهم: إن “قوات الروسية نفذت قبل أيام، عمليات ضد التحالف الدولي في سوريا، ومنها استهداف مقاتلتين من طراز سوخوي موقعاً في قاعدة التنف (جنوب شرق سوريا)”.

وأضاف المسؤولون أنَّ روسيا أبلغت العسكريين الأمريكيين بالغارة مسبقا عبر قناة الاتصال التي تم إطلاقها منذ سنوات، ونفذت الغارة ردا على هجمات ضد القوات السورية.

وبحسب المصادر، فإن هجمات روسيا أثارت قلق واشنطن من أن تؤدي لمواجهة أمريكية – روسية في سوريا.

وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن المسؤولين أعربوا عن قلقهم إزاء الغارة، التي يقولون إنها لم تستهدف القوات الأمريكية بشكل مباشر، لكنها “تتحدى” مهمة القوات الأمريكية في سوريا.

ونفى المسؤولون وجود أي قوات أمريكية بالقرب من مكان الغارة، مشيرين إلى أنها لم تسفر عن أي خسائر في صفوف الأمريكيين، لكنهم اعتبروا ذلك “تصعيدا ملموسا للاستفزاز”.

وتحدث عسكريون أمريكيون كذلك عن نشر روسـيا مقاتلتين من نوع “سو 34” في المنطقة التي قامت القوات الأمريكية فيها بعملية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرقي سوريا، وسحبتهما بعد توجه مقاتلات “إف 16” أمريكية إلى المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن عسكريين أمريكيين قولهم إنه كانت هناك أيضا “حوادث” أخرى خلال الأسبوعين الأخيرين، دون الكشف عن أي تفاصيل بشأنها.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية (سينتكوم)، الجنرال إيريك كوريلا: “نسعى لتجنب أي خطأ في الحسابات أو خطوات من شأنها أن تؤدي إلى نزاع غير ضروري، وهذا يبقى هدفنا”.

وأضاف: “ولكن تصرفات روسيا الأخيرة كانت استفزازية وتصعيدية”.

وتقع قاعدة “التنف” التابعة للتحالف الدولي عند المثلث الحدودي السوري- العراقي- الأردني، أقصى جنوب شرق محافظة حمص، ويوجد فيها نحو 200 عسكري، فيما يصل العدد الإجمالي للقوات الأمريكية في سوريا لنحو 900، حسب المسؤولين الأمريكيين.

عن ali

شاهد أيضاً

البنتاغون: الغارات التركية على سوريا تهدد سلامة القوات الأمريكية

البنتاغون: الغارات التركية على سوريا تهدد سلامة القوات الأمريكية

أعرب البنتاغون عن قلقه إزاء العملية العسكرية التركية شمال سوريا والعراق، مشيرا إلى أن الغارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *