مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون في المجال الصحي

جرت مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون في المجال الصحي بين البلدين وتبادل الخبرات البحثية والمخبرية والانتاجية.

وبحث سفير سوريا في طهران الدكتور شفيق ديوب مع مستشار وزير الصحة والعلاج الطبي الإيراني الدكتور محمد حسين نيكنام سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصحة والأدوية والتجهيزات الطبية.

السفير السوري لدى روسيا: سورية مستعدة لبحث التسويات التجارية المتبادلة مع روسيا بالعملات الوطنية
اقرأ أيضاً: السفير السوري لدى روسيا: سورية مستعدة لبحث التسويات التجارية المتبادلة مع روسيا بالعملات الوطنية

وخلال لقاء في وزارة الصحة الإيرانية اليوم أشار السفير ديوب إلى وجود فرص للتعاون في مجال توطين صناعة بعض الأدوية النادرة والنوعية والمعدات الطبية بالاستفادة من التقنيات وحدائق العلوم والتكنولوجيا الحديثة وتبادل الخبرات البحثية والمخبرية والانتاجية.

وأكد ديوب أهمية معالجة الصعوبات التي تعرقل تكثيف وتعزيز التعاون بين شركات الأدوية والأجهزة الطبية في سوريا وإيران مشيراً إلى أن عقد اجتماع افتراضي بين الجهات المعنية في وزارتي الصحة للبلدين من شانه أن يسهم في تعزيز التعاون المشترك.

وأوصل السفير ديوب دعوة وزير الصحة السوري “حسن الغباش ” لنظيره الإيراني “بهرام عين اللهي” لزيارة سوريا.

من جانبه أكد الدكتور نيكنام خلال المباحثات استعداد وزارة الصحة الإيرانية للتعاون مع وزارة الصحة السورية في كل المجالات الممكنة مشدداً على أهمية تعزيز هذا التعاون ونقل الخبرات بين البلدين ولا سيما في مجال الشركات المعرفية والحدائق التكنولوجية.

كما أعلن عن استعداد إيران لتوطيد التعاون مع سوريا في عقد دورات تدريبية في مجال الشركات الناشئة وزيادة مهارات الشباب السوري في مجال تطوير الأعمال في إطار مؤسسات معرفية وتصميم وإنشاء مراكز الابتكار وحدائق العلوم والتكنولوجيا بسوريا من أجل تطوير تقنيات جديدة وإقامة الفعاليات العلمية والتكنولوجية في هذا البلد.

وأعرب عن أمله في أن تحقق الزيارة المرتقبة لوزير الصحة الإيراني إلى سوريا إنجازات عملية وملموسة وان تؤثر إيجابياً في حياة شعبي البلدين.

 

مباحثات سورية إيرانية لزيادة التعاون في المجال الصحي     مباحثات سورية إيرانية لزيادة التعاون في المجال الصحي