أخبار عاجلة
مصدر ميداني لـ "سونا": رمايات للجيش حققت إصابات مباشرة في صفوف المسلحين على محاور إدلب وحماة
مصدر ميداني لـ "سونا": رمايات للجيش حققت إصابات مباشرة في صفوف المسلحين على محاور إدلب وحماة

مصدر ميداني لـ “سونا”: رمايات لـ الجيش حققت إصابات مباشرة في صفوف المسـ.ـلحين على محاور إدلب وحماة

استهدفت وحدات من الجيش السوري عبر قصف مدفعي وصاروخي صباح اليوم الخميس تحركات وأهداف تابعة للمجموعات المسلحة المنتشرة في ريفي إدلب وحماة.

وقال مصدر ميداني لموقع سونا نيوز أن مدفعية الجيش نفذت سلسلة من الرمايات المركزة على أهداف وتحركات على اتجاه كل من محاور تل واسط العنكاوي قليدين والزيارة في سهل الغاب شمال غرب حماة.

في حين استهدف الجـيش السوري بقصف مدفعي وصاروخي مواقع تابعة لمسلحين من فصائل “حراس الدين” و”أنصار التوحيد” و”غرفة عمليات الفتح المبين” على كل من محاور سفوهن البارة بليون وكنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

المصدر أكد أن هذه الاستهدافات تأتي على خلفية محاولات متكررة من المسلحين للاعتداء على نقاط ارتكاز الجـيش السوري القريبة من خطوط الاشتباك جنوب شرق إدلب وغرب حماة.

في حين أسفرت هذه الضربات المدفعية عن مقتل ما لا يقل عن ٧ مسلحين عرف منهم المدعو زاهر حلوم وهو قيادي في الصف الثاني بميليشيا غرفة عمليات الفتح المبين.

بالتزامن مع ذلك نقلت وكالة سانا للأنباء أمس عن مصدر ميداني قوله إنه وبعد عملية استطلاع ورصد ومتابعة مستمرة نفذت قوات الجيـش الصاروخية بالتعاون مع الطيران الحربي الروسي الصديق عملية نوعية في ريف إدلب استهدفت خلالها عبر ضربات جوية وصاروخية دقيقة أماكن ومقار لتدريب الإرهابيين على إطلاق وتوجيه الطيران المسير.

وأشار المصدر إلى أن العملية أدت إلى تدمير تلك المقار بما تحتويه من عربات تحكم وقيادة وطائرات مسيرة إضافة إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين بينهم مدربون أجانب.

وتشهد منطقة خفض التصعيد في ريف ادلب وريف حماة تصعيدا مستمرا جراء محاولات مستمرة من فصائل النصرة الاعتداء على نقاط الجيش السوري في وقت رفعت فيه وحدات الجيش في هذه المنطقة من جاهزيتها القتالية لرد أي خرق جديد أو محاولة اعتداء قد تنفذها المجموعات المسلحة خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

 

وسيم زينو

 

إصابة مدني بقذائف المجموعات المسلحة في ريف حماة والجيش يقصـ.ـف مواقعهم في سهل الغاب
اقرأ أيضاً: إصابة مدني بقذائف المجموعات المسلحة في ريف حماة والجيش يقصـ.ـف مواقعهم في سهل الغاب

 

انفـ.ـجار أحد مستودعات النصـ.ـرة في إدلب والطيران يد.مر أحد مصانع أسلحتهم
اقرأ أيضاً: انفـ.ـجار أحد مستودعات النصـ.ـرة في إدلب والطيران يد.مر أحد مصانع أسلحتهم

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *