أخبار عاجلة
وزير التموين يفتتح مخبزين في اللاذقية ويؤكد على التحضير الجيد لتسويق الحمضيات
وزير التموين يفتتح مخبزين في اللاذقية ويؤكد على التحضير الجيد لتسويق الحمضيات

وزير التموين يفتتح مخبزين في اللاذقية ويؤكد على التحضير الجيد لتسويق الحمضيات

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمر سالم من اللاذقية أهمية الاستعداد المبكر لتسويق الحمضيات من المزارعين، لافتاً إلى أن التحضيرات وكافة الأمور جيدة هذا العام.

وزير التموين يفتتح مخبزين في اللاذقية ويؤكد على التحضير الجيد لتسويق الحمضيات

وخلال جولة له على بساتين للحمضيات ومركز الفرز والتوضيب العائد للمؤسسة السورية لتجارة في اللاذقية، أشار سالم إلى دور المؤسسة في استجرار المحصول من الفلاحين بشكل مباشر وفق هامش ربح رمزي فقط.

ولفت سالم إلى تأمين تسويق المحصول بما يخفف الأعباء عن الفلاحين ويساهم في تحقيق أرباح مرضية لهم، مضيفاً أن عملية التسويق ستبدأ منتصف الشهر الجاري.

كما ترأس وزير التموين اجتماعاً في مبنى محافظة اللاذقية بحضور المحافظ عامر هلال ومدراء الجهات المعنية بتسويق الحمضيات، لتنسيق آلية التسويق بما يضمن الوصول إلى نتائج إيجابية بهذا الخصوص.

وفي ثاني أيام جولته بمحافظة اللاذقية، افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم مخبزين جديدين في حمام القراحلة وعين التينة بريف المحافظة، بحضور محافظ اللاذقية ومدراء المؤسسات المعنية.

وفي تصريح للصحفيين، أكد سالم أهمية إنشاء الأفران في المناطق الريفية بما يلبي حاجة المواطنين من مادة الخبز بنوعية جيدة مع وجود شكاوى حول جودة الرغيف في الأفران الخاصة.

وذكر وزير التموين أن مخبزي حمام القراحلة وعين التينة، يعملان بطاقة إنتاجية يومية جيدة 2،5 طن للأول، و2 طن للثاني، وسيتم زيادة مخصصات كل مخبز منها بما يكفي لتغطية الريف القريب من كل منطقة وذلك خلال فترة قريبة.

وأضاف سالم أن الدوريات التموينية مستعدة لتلقي ومتابعة كافة الشكاوى من المواطنين على مدار الساعة، منوهاً إلى المنصة الالكترونية التي أطلقتها الوزارة فيما يخص الشكاوى وآلية متابعتها بشكل سري.

 

خاص – سونا نيوز 

 

وزير التموين يفتتح مخبزين في اللاذقية ويؤكد على التحضير الجيد لتسويق الحمضيات وزير التموين يفتتح مخبزين في اللاذقية ويؤكد على التحضير الجيد لتسويق الحمضيات

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *