أخبار عاجلة
سوريا تدعو الأطراف الدولية لإدانة العدوان الإسرائيلي الأخير

سوريا تدعو الأطراف الدولية لإدانة العدوان الإسرائيلي الأخير

سوريا تدعو الأطراف الدولية لإدانة العدوان الإسرائيلي الأخير

مع استمرار دوي الانفجارات والوميض الناري الذي يكسر عتمة سماء دمشق، واشتعال الأجواء السورية عموماً جراء الاعتداءات الإسرئيلية، وتصديات وسائط الدفاعات الجوية السورية لصواريخ العدوان المتكررة، فإن الأطراف الأممية ما زالت تغض الطرف عن استهدافات السلطات الإسرائيلية للأراضي السورية.

وتزامناً مع الاعتداء الإسرائيلي الأخير الذي وقع قبل فجر يوم أمس واستشهد على إثره أربعة عساكر وجرح ما يقابله في عدد الشهداء، فإن سورية طالبت كل من الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة الاعتداء الإسرائيلي.

 

 

سوريا تدعو الأطراف الدولية لإدانة العدوان الإسرائيلي الأخير

 

الاعتداء الذي طال محيط العاصمة دمشق دفع سوريا أيضاً لمطالبة الأطراف الدولية بالتحرك لإلزام الاحتلال بالكف عن هذه السياسات العدوانية الإرهابية، إضافة إلى وضع حد لجرائمه ومحاسبة مرتكبي العدوان.

من جهتها، أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بياناً، تناقلته العديد من وسائل الإعلام المحلية، قالت فيه: “اقترفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جريمةً نكراء في نحو الساعة الثانية وعشرين دقيقة من فجر يوم السابع من آب 2023، حيث نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً تجاه الجولان العربي السوري المحتل، مستهدفةً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ما أدى إلى استشهاد أربعة عسكريين سوريين وإصابة أربعة آخرين بجروح، ووقوع خسائر مادية”.

واعتبرت الخارجية السورية أن مثل هذه الاعتداءات يثبت ما كانت تشير إلى سورية مراراً والمتعلق بأن “إسرائيل” أداة لنشر الفوضى في المنطقة، فضلاً عن كونها المسبب الرئيسي لعدم أمنها واستقرارها.

وجاء ضمن البيان أن “إسرائيل” ما زالت تمثّل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الإقليمي، وعقبة أمام الارتقاء بأوضاع شعوب المنطقة على المستويين الإنساني والافتصادي، بسبب سعيها المحموم إلى تفجير المنطقة وإشعالها بهدف إضعاف دولها وشعوبها وإشاعة الفوضى والإرهاب فيها، وذلك حسب وصف الخارجية السورية.

واختتمت الخارجية بيانها بالتنويه إلى ضرورة إدانة هذا العدوان وغيره من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، ودعت مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى التحرّك بشكل فوري لإلزام الكيان الإسرائيلي بالكفّ عن هذه السياسات العدوانية ومطالبة حماتها ورعاتها بتمكين مجلس الأمن من الاضطلاع بمسؤولياته بموجب أحكام ميثاق الأمم المتحدة في حفظ السلم والأمن الدوليين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية.

هذا وكان أحد محاور الاجتماع الأخير بين وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان” في طهران، هو مناقشة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، وضروة أن تلتزم الأطراف الدولية بإدانة إسرائيل ومحاسبتها على تلك الاعتداءات.

يذكر أن إسرائيل نفذت عدواناً يوم أمس استهدف محيط العاصمة دمشق، أدى إلى استشهاد أربعة عساكر وإصابة أربعة آخرين، ناهيك عن الأضرار المادية التي خلّفها الاستهداف في المنطقة.

 

سونا نيوز

 

سوريا تدعو الأطراف الدولية لإدانة العدوان الإسرائيلي الأخير

سوريا تدعو الأطراف الدولية لإدانة العدوان الإسرائيلي الأخير

 


أقرأ أيضاً:

ضربة جوية سورية روسية مشتركة.. ما اذا استهدفت؟
عدوان جديد يستهدف دمشق وصاروخ سوري يسقط على الجولان السوري المحتل

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *