أخبار عاجلة
"36" يوماً على العدوان .. معارك طاحنة في غزة والعدو الإسرائيلي يتكتم على خسائره

“36” يوماً على العدوان .. معارك طاحنة في غزة والعدو الإسرائيلي يتكتم على خسائره

“36” يوماً على العدوان .. معارك طاحنة في غزة والعدو الإسرائيلي يتكتم على خسائره

مع تواصل العدوان الإسرائيلي المفتوح ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في يومه السادس والثلاثين، اندلعت اشتباكات طاحنة الليلة الماضية، في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بين المقاومة الفلسطينية وجيش الإحلال الإسرائيلي.

وبحسب شهود عيان، فإن دوي القذائف والقصف لم يتوقف على مدار الماضيتين وسط تكبيرات النازحين والطواقم الطبية.

في هذه الأثناء، أفادت مصادر اعلامية أن مقاتلي كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية يواصلون استهداف الدبابات الإسرائيلية المتوغلة في حي النصر وقرب ميناء غزة.

وأضافت المصادر أن المقاومة بمختلف أذرعها تعمل على الأرض بتنسيق كامل وتواجه دبابات الاحتلال التي وقعت في كمائن محكمة في أكثر من محور.

وأعلنت كتائب القسام استهداف دبابات للاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة بقذائف “الياسين 105″، إضافة إلى استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين شمال غرب المدينة، فيما اعترف جيش الاحتلال بمقتل 356 جنديا وضابطا، 39 منهم قتلوا منذ بدء العملية البرية على القطاع.

وقالت كتائب القسام في بيان لها : إنها “استهدفت فجر اليوم جرافة إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” وبرج دبابة بقذيفة “تاندوم” جنوب مدينة غزة”.

وفي السياق قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، إن “أعداد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي أضعاف ما يعلن”.

 

"36" يوماً على العدوان .. معارك طاحنة في غزة والعدو الإسرائيلي يتكتم على خسائره

 

وأضاف في مؤتمر صحفي عقدته “حماس” في العاصمة اللبنانية، بيروت، أن “مقاتلي القسام لا يزالون في خضم المواجهة مع الاحتلال ومعنوياتهم في الميدان عالية” مؤكداً ى أن هناك “جهودا واتصالات مع قطر ومصر تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار لأسباب إنسانية، لكن الاحتلال الإسرائيلي وبغطاء أميركي يرفض بشكل معلن وقف إطلاق النار.

كما أكد على أن “محاولات الإدارة الأميركية لفرض الوصاية على الشعب الفلسطيني مرفوضة، وأن شعبنا الفلسطيني بدأ مسيرة التحرير والعودة لاسترجاع حقوقه كاملة غير منقوصة”. ودعا حمدان، إلى “تصعيد المقاومة ضد العدو المجرم الذي لا يفهم إلا لغة القوة.

ودعا حمدان المشاركين في القمة العربية لاتخاذ قرارات حاسمة تتجاوز مرحلة الاستنكار، ورفض أي تدخل خارجي في الشأن الفلسطيني. وتفعيل أشكال المقاطعة للكيان النازي الإرهابي”.

إلى ذلك قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية إن حياة 60 مولود من الخدج و60 جريح في غرف العناية المكثفة مهدده في أي لحظة في حال توقف التيار الكهربائي بفعل القصف الإسرائيلي.

وأضاف أبو سلمية أن الاحتلال يريد إخراج كل المنظومة الصحية في غزة عن الخدمة. وغرد مدير عام منظمة الصحة العالمية عبر منصة (أكس) بأن هناك أنباء عن هجمات إسرائيلية خارج مستشفيي الشفاء والرنتيسي في مدينة غزة.

بدوره اتهم مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد المحسن عبد ربه، إسرائيل باستهداف المستشفيات في غزة عمدا، في محاولة بائسة لإخراج الناس من القطاع.

وقال عبد ربه في تصريح صحفي : إن “المستشفيات في غزة أصبحت أهدافا مشروعة للجيش الإسرائيلي، الذي يصوب صواريخه وطائراته بشكل مباشر على هذه المؤسسات، التي تمثل الملاذ الأخير للمصابين في الحرب”.

وأضاف أن “النازحين في المستشفيات في غزة يتعرضون لإطلاق النار في الوقت الحالي، مما يعرض حياتهم للخطر”.

وأشار عبد ربه إلى أن “العديد من أفراد الفرق الطبية في غزة فقدوا أقاربهم في الحرب الدائرة، مما يمثل تحديا كبيرا أمام عملهم الإنساني” ، داعياً مجلس الأمن الدولي إلى “التحرك العاجل من أجل وقف الموت والمعاناة في غزة”.

 

سونا نيوز

 

"36" يوماً على العدوان .. معارك طاحنة في غزة والعدو الإسرائيلي يتكتم على خسائره

 

"36" يوماً على العدوان .. معارك طاحنة في غزة والعدو الإسرائيلي يتكتم على خسائره

 


أقرأ أيضاً:

بعد مرور 34 يوماً على العدوان .. تدمير 136 آلية إسرائيلية في غزة و “أبو عبيدة” يضع الخطوط الحمر
سبل الحياة باتت معدومة.. القصف يرافقه انقطاع الخبز والمياه الصالحة للشرب و1071 مجزرة حتى الآن

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *