أخبار عاجلة
"مقطع فيديو" يثير الجدل.. بيع منتجات سوريّة في لبنان بأسعار أقل من السوق السورية

“مقطع فيديو” يثير الجدل.. بيع منتجات سوريّة في لبنان بأسعار أقل من السوق السورية

“مقطع فيديو” يثير الجدل.. بيع منتجات سوريّة في لبنان بأسعار أقل من السوق السورية

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع مصور بثّته ناشطة من لبنان عن معرض “صنع في سوريا” تساؤلات حول حقيقة أسعار البضائع السورية فيه وكيف تباع في لبنان بسعر أقل من السوق السورية.

ونشرت الناشطة “بتول عبد الله” مقطعاً ترويجياً لمعرض “صنع في سوريا” الذي يقام في الضاحية الجنوبية لبيروت. ويستمر حتى 3 أيلول المقبل حيث تظهر أسعار المنتجات السورية أقل من السوق السورية.

ويكشف المقطع أن سعر علبة “متة خارطة” السورية من وزن 250 غرام يصل إلى 100 ألف ليرة لبنانية، أي حوالي دولار واحد فيما يصل السعر في بعض المناطق السورية إلى 17 ألف ليرة أي أكثر من دولار ببضعة آلاف.

كما يشير المقطع إلى أن علبة مربى بوزن 2 كغ مثلا سجّلت 200 ألف ليرة لبنانية أي نحو دولارين، وهو السعر ذاته لعرض خاص على أكياس الشيبس. فيما تراوحت أسعار علب الشوكولا والبسكويت بين 70 و100 ألف ليرة لبنانية.

في حين كان لافتاً وفق المقطع المصور سعر كيلو “الرز البسمتي” الذي وصل إلى 130 ألف صنع في سوريا، أي أقل من دولار ونصف، بينما يقترب سعره في سوريا من 3 دولار أي ضعف الرقم.

والحال يسري أيضاً على أسعار الألبسة التي كانت حاضرة بقوة في المعرض، حيث بلغ سعر القميص الداخلي الرجالي 100 ألف ليرة لبنانية، وهو السعر ذاته للطقم الولادي الصيفي، فيما بلغ سعر العباءة النسائية نحو 15 دولاراً، وهي أسعار أرخص من الـسوق السورية عموماً.

وفي أحد المحال المشاركة في المعرض يقول البائع للمذيعة أن سعر بنطال الجينز من النوع الأول يبلغ نحو 12 دولار، مؤكداً أنهم يقدّمون أسعاراً أرخص ممّا هي عليه في “سوريا” وفق تصريحه.

ورغم أن الناشطة اللبنانية أكدت مراراً أن هذه الأسعار حصرية خلال فترة المعرض وأنها أقلّ من أسعار السوق اللبنانية للمنتجات ذاتها، إلا أنَّ رواد وسائل التواصل الاجتماعي تساءلوا، أن بيعها بسعر أقل من سعر السوق السورية يثير الكثير من علامات الاستفهام، داعين لإقامة مثل هذه المعارض في سوريا وبيعها بنفس الأسعار التي تباع في لبنان مثلاً.

 

سونا نيوز

 

"مقطع فيديو" يثير الجدل.. بيع منتجات سوريّة في لبنان بأسعار أقل من السوق السورية "مقطع فيديو" يثير الجدل.. بيع منتجات سوريّة في لبنان بأسعار أقل من السوق السورية "مقطع فيديو" يثير الجدل.. بيع منتجات سوريّة في لبنان بأسعار أقل من السوق السورية

 


أقرأ أيضاً:

عزيز المائدة السورية.. طبق آخر يواجه كابوس الرحيل عن موائد السوريين
الحرمان صفة سائدة لأشجار الزيتون هل إيقاف التصدير سيخفض الأسعار

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *