أخبار عاجلة
"غزة الجريحة" ... حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 135

“غزة الجريحة” … حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 135

“غزة الجريحة” … حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 135

تواصل حرب الابادة الجماعية التي تقترفها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في يومها الـ 135 على التوالي وسط صمت فاضح للدول العربية والمنظمات الحقوقية.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 13 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 127 شهيداً و205 جرحى.
وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 135 على القطاع ارتفع إلى 28985 شهيداً و68883 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
وأضافت: إن الاحتلال حول مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاع إلى ثكنة عسكرية ووضع الكوادر الطبية لساعات طويلة في مبنى الولادة وهم مقيدو الأيدي، واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم.

وأكدت الوزارة أن الاحتلال اعتقل 70 من الكوادر الصحية في المجمع وعشرات المرضى الذين لا يستطيعون الحركة وهم على أسرة العلاج، وتم وضعهم في شاحنات واقتيادهم إلى جهة غير معلومة، ما يعرض حياتهم للخطر.

وأشارت إلى استشهاد 7 مرضى جراء توقف الأوكسجين وانقطاع المياه بالكامل بسبب توقف المولدات الكهربائية، لافتةً إلى أن مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ منذ عدة أيام.

إلى ذلك، شن طيران العدو عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وقالت الصحة بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيد و 205 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

ولازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. وأفادت المصادر المحلية في القطاع أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف اليوم الأحد على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفةً منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعةً مئات الشهداء والجرحى.

واستشهد في مناطق دير البلح، ومخيم النصيرات، وسط القطاع أكثر من 50 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال في غضون أقل من 24 ساعة. وحملت وزارة الصحة بغزة الاحتلال المسؤولية عن الجرحى والطاقم الطبي بمجمع ناصر وقالت إن الاحتلال اعتقل 70 من الكوادر الطبية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

ومنذ السابع من أكتوبر يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية على قطاع غزة خلفت حتى الآن 28985 شهيد و 68883 اصابة.

سونا نيوز

 

"غزة الجريحة" ... حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 135

الإبادة الجماعية

"غزة الجريحة" ... حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 135

الإبادة الجماعية


 

أقرأ أيضاً:

حرب “الإبادة الجماعية” على غزة تدخل يومها الـ” 134″ .. أكثر من 2200 مجزرةً بحق الشعب الفلسطيني
“اليوم الأسود” يعطل حركة الحياة في مناطق سيطرة قسد وإغلاق المحلات وفرض حظر إحياء للذكرى

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *