أخبار عاجلة
عدوان إسرائيلي جديد يستهدف محيط دمشق والخارجية تحذر

عدوان إسرائيلي جديد يستهدف محيط دمشق والخارجية تحذر

استهدف عدوان إسرائيلي جديد محيط العاصمة دمشق، أمس ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات.

وتصدت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً بريف دمشق، وأسقطت أحد الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري في بيان اطلع عليه “سونا نيوز” ، إنه “حوالي الساعة الثالثة و15 دقيقة بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشـق”.

وأضاف المصدر: إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت للعدوان، وأسقطت أحد الصواريخ واقتصرت الخسائر على الماديات”.

ويوم الجمعة الماضي، تصدّت الدفاعات الجوية السورية، لأهدافٍ معادية فوق ريف دمشـق الجنوبي.

وقال مصدر عسكري في حينها، إن العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً نقاط عدّة في محيط دمشـق، وأنّ وسائط الدفاع الجوي السوري تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، مشيراً إلى أنّ العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

 

عدوان إسرائيلي جديد يستهدف محيط دمشق والخارجية تحذر

 

وكان اعتداء إسرائيلي ضد سوريا استهدف في التاسع من الشهر الجاري نقاطاً عسكرية في المنطقة الجنوبية من البلاد وتسبب بأضرار مادية في المواقع، كما استهدف عدوان إسرائيلي في الثلاثين من تشرين الأول الماضي موقعين للقوات السورية في جنوب البلاد.

هذا وقد صعّدت “إسرائيل” عدوانها مستهدفةً الأراضي السورية منذ أن أطلقت حركات المقاومة في قطاع غزّة في 7 تشرين الأول الجاري عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي
إلى ذلك حذرت دمشـق من استمرار النهج الصهيوني القائم على العدوان وارتكاب الجرائم في المنطقة، مؤكدةً حقها الثابت في الدفاع عن سيادتها واستقلالها بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها : إنه استمراراً للنهج الصهيوني القائم على العدوان وارتكاب الجرائم في المنطقة، شن العدو الصهيوني حوالي الساعة 15.30 من بعد ظهر اليوم عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشـق.

وأضافت الوزارة: إن سورية تؤكد أن استمرار الكيان الصهيوني بهذا النهج العدواني ما هو إلا نتيجة للتعامي الدولي المخزي عن جرائم هذا الكيان، بما في ذلك عدوانه الوحشي المستمر منذ 47 يوماً على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي حولها إلى مقبرة للأطفال.

ولفتت الوزارة إلى أن سورية تحذر مجدداً من أن مثل هذه الأفعال الإجرامية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة يجب ألا يتم السماح للكيان الصهيوني بالإفلات من العقاب عنها، كما تؤكد حقها الثابت في الدفاع عن سيادتها واستقلالها بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

 

سونا نيوز

 

عدوان إسرائيلي جديد يستهدف محيط دمشق والخارجية تحذر

 

عدوان إسرائيلي جديد يستهدف محيط دمشق والخارجية تحذر

 


أقرأ أيضاً:

في جريمة ضد الإنسانية .. “إسرائيل” تحول “مستشفى الشفاء” إلى ساحة حرب في غزة
حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال ورئيس الأركان الإسرائيلي يهدد بمهاجمة لبنان برياً

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *