أخبار عاجلة
قرارات جديدة تخص قطاع النقل في اللاذقية

قرارات جديدة تخص قطاع النقل في اللاذقية

قرارات جديدة تخص قطاع النقل في اللاذقية

بعد معاناة عدد كبير من سكان ريف اللاذقية من عدم توفر وسائط نقل جماعية تخدم مناطقهم، ومناشدتهم الجهات المعنية لإيجاد حلول تحد من ازمة التنقل، أعلنت محافظة اللاذقية عن إحداث خطوط جديدة في المحافظة منها في الريف وأخرى في المدينة.

المعاناة التي كان قد نقلها مراسل ” سونا نيوز ” عن لسان طلاب وموظفين من أهالي ريف المحافظة، تتمثل بعدم وجود خطوط سرافيس في قرى بعيدة ومنها في ريفي جبلة والقرداحة، ما يجعل تنقلهم صعب ويكبدهم معاناة جسدية ومادية.

وقبل أيام، أعلنت محافظة اللاذقية عن إحداث خط جديد بين اللاذقية ومدينة جبلة يخدم طلبة الجامعات وأهالي أحياء العسالي والرميلة، وتحديد مساره كالتالي ” مشفى دراج ، محلق مدينة جبلة مروراً بحي الرميلة ، الكراج والعودة من نفس المسار “.

وتم ذلك خلال عقد اجتماع لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك برئاسة محافظ اللاذقية عامر هلال وحضور الجهات المعنية في قطاع النقل ضمن المحافظة، وجرى مناقشة كافة مشاكل النقل ووضع مقترحات لحلها ومعالجتها وفق الإمكانيات.

 

قرارات جديدة تخص قطاع النقل في اللاذقية

 

مصدر في المحافظة أكد لـ ” سونا نيوز” أن اللجنة أقرت توسيع مسار خط الدائري الجنوبي في مدينة اللاذقية، ليخدم الضاحية الجنوبية والأحياء الملاصقة لها ومنها الى مديرية النقل، شارع الحسيني، دوار المحطة، دوار هارون المركز الثقافي و العودة الى شارع ميسلون.

كما تم تقسيم عمل وسائط النقل العاملة على خط الدائري الشمالي إلى فترتين صباحية ومسائية، وذلك بعد رصد غياب كامل للمركبات المرخصة على الخط خلال فترات النهار لابتزاز المواطنين ليلاً بأجور زائدة.

وحسب قرار اللجنة، فإن الفترة الأولى تكون من الساعة 7 صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر، للمركبات التي تحمل رقم فردي ، والفترة الثانية من الساعة 2 بعد الظهر الى العاشرة مساء للمركبات التي تحمل رقم زوجي، والتبديل بينها بشكل اسبوعي، وتم تكليف الجهات الشرطية لمراقبة مدى التزامها بالخط وضبط المخالفين.

وحسب المصدر، فقد أقرت اللجنة إغلاق نحو 150 خط سير كإجراء يمنع بموجبه نقل السرافيس العاملة عليها نظراً للحاجة الماسة اليها، ومعظمها في الأرياف البعيدة بما يخدم مصلحة المواطنين فيها.
يشار إلى أن هناك قرى لا تزال بحاجة لحلول جذرية لأزمة النقل خاصة في أوقات الذروة مع عدم وجود وسائل نقل كافية تلبي حاجتها بشكل كامل، في وقت تؤكد الجهات المعنية العمل تباعاً لتخديم كافة القرى والمناطق بوسائل نقل حسب الإمكانيات.

 

سونا نيوز

 

قرارات جديدة تخص قطاع النقل في اللاذقية

 

قرارات جديدة تخص قطاع النقل في اللاذقية

 


أقرأ أيضاً:

بعد سقوط مبنى التضامن.. محافظة دمشق تشدد على المخاتير مراقبة مخالفات البناء
هل سيتم التخلي عن الدور الأبوي للدولة …. سليمان “لسونا”:هناك توجه للتحلل من فلسفة الدعم

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *