أخبار عاجلة
جلسة "عامرة بالملفات" على طاولة مجلس الوزراء.. حصر الأضرار في طرطوس وإقرار ورقة عمل لوزارة الداخلية

جلسة “عامرة بالملفات” على طاولة مجلس الوزراء.. حصر الأضرار في طرطوس وإقرار ورقة عمل لوزارة الداخلية

جلسة “عامرة بالملفات” على طاولة مجلس الوزراء.. حصر الأضرار في طرطوس وإقرار ورقة عمل لوزارة الداخلية

نقاشات مستفيضة لملفات عديدة وُصفت بالآنيّة والاستراتيجية على طاولة مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، حيث تناولت العديد من الملفات الآنية والاستراتيجية المتعلقة بتطوير آليات العمل الحكومي وواقع الخدمات والمشتقات النفطية والإجراءات المطلوب اتخاذها لتنشيط القطاع الصناعي وزيادة الإنتاج، وضرورة الالتزام بتنفيذ الأهداف المحددة وفق الخطط المقررة لكل وزارة بما ينعكس بشكل إيجابي وملموس على مختلف القطاعات الحيوية التي ترتبط خدماتها بشكل مباشر مع المواطن.

وبشأن الأَضرار جراء السيول الناتجة عن الأمطار في محافظة طرطوس كلّف المجلس وزارتي الزراعة والموارد المائية معاينة وحصر الأضرار نتيجة الهطلات المطرية الغزيرة والسيول في سهل عكار بمحافظة طرطوس ليتم تعويض المتضررين وفق الإمكانات المتاحة، بالتوازي مع استمرار تقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين.

وكان للواقع الإنتاجي والصناعي في محافظة حلب حصة في نقاشات المجلس، حيث تم البحث في الدور المنوط بالوزارات المعنية لإعادة حلب إلى ألقها الصناعي، إذ تم تكليف وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية والصناعة القيام بزيارة ميدانية إلى حلب ولقاء الفعاليات الصناعية والتجارية فيها وإعداد رؤية متكاملة تتضمن الإجراءات والخطوات المطلوب القيام بها لتعود حلب مركزاً متميزاً للصناعة الوطنية.

 

جلسة "عامرة بالملفات" على طاولة مجلس الوزراء.. حصر الأضرار في طرطوس وإقرار ورقة عمل لوزارة الداخلية

 

إلى ذلك أقر المجلس ورقة عمل حول السياسة العامة لوزارة الداخلية للعام 2024 والتي تركز على محاور أساسية تتضمن الاستمرار بدعم جهود مكافحة الإرهاب ومكافحة كافة أنواع الجرائم، وتبسيط الإجراءات الإدارية أمام المواطنين من خلال تطوير النظام المؤتمت وتوسيع البوابة الالكترونية، إضافة إلى تحديث جهاز الشرطة وتطوير أساليبه ونظمه من خلال التدريب والتأهيل، وتقديم كافة التسهيلات لعودة المهجرين واللاجئين، وتطوير عمل جهاز الشؤون المدنية.

كما ناقش المجلس واقع السدود ومياه الري والشرب في ظل الهطلات المطرية للموسم الحالي، ونتائج الجولة الميدانية لوزيري الزراعة والموارد المائية إلى سهول حلب الجنوبية واللقاء بفلاحي المنطقة بخصوص استكمال تحويل 3 آلاف هكتار إلى منظومة الري الحديث، حيث تمت معالجة كافة القضايا المتعلقة بمنح القروض للفلاحين وملكية الأراضي وتوفير كافة الاعتمادات المالية اللازمة لتركيب شبكات الري الحديث.

ومن جانب آخر ناقش المجلس مذكرة وزارة الأشغال العامة والإسكان حول تنظيم مهنة الوساطة العقارية وإحداث شركات وساطة عقارية وإنشاء منصة الكترونية بغية تنظيم المزيد من هذا القطاع وزيادة كفاءته. كما ناقش مشروع الصك التشريعي القاضي بتعديل سن خدمة المضيف الجوي في مؤسسة الخطوط الجوية السورية ليصبح 50 عاماً.

ووافق المجلس على تأهيل فرع المصرف التجاري السوري رقم 5 بحلب، واستكمال إصلاح المحور الأول للعنفة الغازية بمحطة توليد جندر.

سونا نيوز

 

جلسة "عامرة بالملفات" على طاولة مجلس الوزراء.. حصر الأضرار في طرطوس وإقرار ورقة عمل لوزارة الداخلية جلسة "عامرة بالملفات" على طاولة مجلس الوزراء.. حصر الأضرار في طرطوس وإقرار ورقة عمل لوزارة الداخلية

 


أقرأ أيضاً:

التحطيب الجائر يستنفر المجتمع المحلي بالسويداء وتَحرُّك المغتربين
التزفيت والإصلاح يفوق قدرة دوائر الخدمات وإيرادات تسوية المخالفات يصل لـ “10 مليارات”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *