أخبار عاجلة
محافظة اللاذقية تكشف بالأرقام إلى أين وصلت الجهود الإغاثية بشأن كارثة الزلزال؟

محافظة اللاذقية تكشف بالأرقام إلى أين وصلت الجهود الإغاثية بشأن كارثة الزلزال؟

أعلنت محافظة اللاذقية في أحدث تقرير لها بشأن تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب المحافظة في السادس من شباط الماضي عن انتهاء أعمال الشركة العامة للبناء والتعمير في تجهيز القواعد البيتونية لمراكز الايواء مسبقة الصنع للمتضررين من الزلزال والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع الهلال الأحمر الإماراتي.

وكشف تقرير حديث لغرفة عمليات محافظة اللاذقية وصل “سونا نيوز” نسخة منه عن البدء بتركيب الوحدات مسبقة الصنع بعدد 900 وحدة جاهزة للتركيب، حيث بلغت نسبة الإنجاز في موقع الغراف 1 نحو52 بالمئة، وموقع الغراف 2 نحو 9 بالمئة، وموقع الفيض 52 بالمئة، وموقع النقعة 85 بالمئة، وموقع الفوار 16 بالمئة، كما تم الاتفاق مع فريق الهلال الأحمر الإماراتي على إشادة 517 وحدة سكنية إضافية في موقع المنطقة الصناعية.

وتحدث التقرير عن خطة العمل الجارية لبناء 4 أبراج سكنية في موقع استراد الثورة في اللاذقية، مبيناً أن نسبة الإنجاز بلغت حتى تاريخه 27 بالمئة، إضافة إلى المباشرة ببناء برجين في الرمل الجنوبي “الغراف1” ،حيث بدأت مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية-متاع 6 بأعمال الحفر في المحضرين، وتم الانتهاء من أعمال الحفر وصب البيتون في المحضر رقم 2، وفي مدينة جبلة تم التوقيع على محضر الاتفاق مع الشركة العامة للمشاريع المائية لتنفيذ أعمال الهيكل والإكساء لبناء برجين في النقعة والعزة، إضافة للمباشرة بأعمال الحفر في المحضرين والتجهيز لأعمال الصب.

 

 

محافظة اللاذقية تكشف بالأرقام إلى أين وصلت الجهود الإغاثية بشأن كارثة الزلزال؟

 

في سياق استعراض أحدث احصائيات الاضرار التي خلفها الزلزال المدمر كشف تقرير غرفة عمليات محافظة اللاذقية أن عدد الأسر المتضررة بلغ 193.488 أسرة ضمت 890.045 فرداً متضرراً، بناء على تقارير لجان الكشوف الفنية المختصة.

وأشار التقرير إلى أن عدد المباني التي تم الكشف عنها حتى تاريخه الصادر في الـ 25 من حزيران الجاري، وصل إلى 107.638 منها 59.371 بناء سليماً، و27.483 بحاجة إلى الترميم، و19.013 بحاجة إلى التدعيم، و1.771 بحاجة للهدم، و105 أبنية متهدمة، و15 بناء تم هدمه.

ولفت تقرير الحافظة إلى أن عدد المدارس التي تم الكشف عنها وصل إلى 850 مدرسة، منها 223 مدرسة آمنة ومحيطها آمن، و14 مدرسة آمنة ومحيطها غير آمن، و378 مدرسة آمنة وبحاجة لصيانة بسيطة، و149 مدرسة غير آمنة وبحاجة للتدعيم، و86 مدرسة غير آمنة وبحاجة لجنة السلامة العليا، فيما بلغ عدد المدارس التي تمت إعادة تأهيلها بالتعاون والتنسيق بين مديرية التربية وعدد من المنظمات الدولية العاملة في سوريا 71 مدرسة، بينما بلغ عدد الأضرار في المباني والدوائر الحكومية 161 مبنى.

وأوضح التقرير أن عدد مراكز الإيواء الحالية بلغ 10 مراكز متوزعة بين اللاذقية والقرداحة وجبلة والحفة، وأن عدد الأسر التي تم تأمينها في المراكز وصل إلى 667 أسرة، بينما بلغ عدد الأسر التي تم تأمين مأوى لهم “منازل مستأجرة” بعد تهدم منازلهم 710 أسر.

وحول المساعدات الإغاثية أشار التقرير إلى أن إجمالي مادة الحليب الموزعة بلغت 21.668 علبة حليب، و5.659 كيس حفاضات للأطفال، توزعت على 12.868 طفلاً، كما وصل إجمالي عدد السلل الغذائية التي تم توزيعها إلى 345.392 سلة، و2.013.549 من المواد الغذائية، و58.144 مواد طبية، و77.527 من الألبسة، بينما بلغ عدد الباخرات المحملة بالمساعدات والواصلة لمرفأ اللاذقية 8 باخرات، و138 طائرة محملة بالمساعدات وصلت لمطار اللاذقية، وبلغ عدد الجهات الفاعلة على الأرض 45 جهة استجابت لكارثة الزلزال.

وكانت محافظة اللاذقية أعلنت سابقاً أن عدد إن عدد المتضررين جراء الزلزال تجاوز 142 ألف مواطن أن عدد ضحاياه بالمحافظة وصل إلى 805 حالات وفاة، و1131 مصاباً، بينما يوجد 103 أبنية منهارة بشكل كلي، و247 بناء آيلا للسقوط.

 

سونا نيوز

 

 

محافظة اللاذقية تكشف بالأرقام إلى أين وصلت الجهود الإغاثية بشأن كارثة الزلزال؟

 

محافظة اللاذقية تكشف بالأرقام إلى أين وصلت الجهود الإغاثية بشأن كارثة الزلزال؟

 

 


أقرأ أيضاً:

دمشق تفزع للمحافظات المنكوبة من الزلزال المدمر في سوريا
أكثر من 180 ألف أسرة متضررة بفعل الزلزال في اللاذقية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *