أخبار عاجلة
مخالفة فاقعة في نقابة المهندسين تشغل الحكومة بالمراسلات

مخالفة فاقعة في نقابة المهندسين تشغل الحكومة بالمراسلات

عندما ترى حجم المراسلات بين إحدى الوزارات والأمانة العامة لمجلس الوزراء والمبررات التي تقدمها للوزارة للدفاع عن شخص معين تتبنى تعينه بشكل مخالف بمنصب مدير يأتيك العجب أولا من نقابة المهندسين فرع طرطوس كيف يتم قبول مهندس ومن ثم شطب قيده كون شهادته ليست بالهندسة، ومن وزارة ترسل مراسلة إلى الأمين العام لمجلس الوزراء وتشغل الحكومة بكتب والرد يكون بكل بساطة “أن المؤهل العلمي للمدير الجوكر غير مطابق للمؤهلات المطلوبة”.

وفي وثائق حصل عليها موقع “سونا نيوز” حيث ألغى فرع طرطوس لنقابة المهندسين السوريين بالرقم 946 تسجيل من قبلت سابقا بتسجيله وحصل على وثيقة من نقابة المهندسين وأبرزها عند ترشيحه لمنصب

مدير، وهنا الكارثة التي حلت من جراء هذا التزوير الفاقع، فهل يعقل نقابة المهندسين لا تعرف من يحق له الانتساب، وأين مجلس النقابة؟ وأين المحاسبة على هذه المخالفة؟ وهل النقابة هشة وسهلة الاختراق حتى تتم هذه المخالفة بكل بساطة؟ وأين اللجان في النقابة وما هو رأيهم في هذا الاختراق؟ وما هو موقفهم وأين يضعون أخلاقهم أمام زميل لهم ترشح إلى هذا المنصب وتم سلبه من قبل من هو ليس بأهل للمنصب واستند إلى وثيقة مزورة صادرة عن نقابة المهندسين؟ وهل هناك من يصرخ في النقابة ويقول كفى مخالفة للقوانين والأنظمة.

 

مخالفة فاقعة في نقابة المهندسين تشغل الحكومة بالمراسلات

 

وما هو رأي مجلس الوزراء بالوزير الذي راسل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بعريضة طويلة مؤلفة من 10 أسطر يدافع فيها عن هذا المدير الذي تم ترشيحه للمنصب بطريقة اللف والدوران، وكان رد مجلس الوزراء واضحا وصريحا بحسب ما اطلع موقع “سونا نيوز” على الرد، والذي يقول “إن التعيين مخالف للقانون كون المنصب يحتاج إلى مهندس” يا جماعة مهندس وتعريفه الجميع يعرفها درس هندسة (حدا ما بيعرف فروع الهندسة) والمنصب يحتاج إلى خريج هندسة في المعلوماتية والكهرباء والميكانيك، ولماذا لم يحاسب من ارتكب هذا المخالفة الفاقعة والتي تحمل ما تحمله من خفايا، فهل تعتقدون أن هذه المخالفة بريئة مثلا.

والسؤال الأهم ما هو تقييم وزارة التنمية الإدارية على هذه المخالفات الفاقعة والتي بدأ يلجأ إليها بعض ضعاف النفوس في تزوير الوثائق وتقديمها في أوراق الترشيح لمنصب المدير، وإذا كان التزوير جاء من نقابة المهندسين، فهل تتوقع أن تكون وثائق الخبرة المقدمة في ملف أي متقدم لمنصب مدير هي وثائق حقيقية وتعبر عن واقع حضور الدورات أو ورشات العمل.

نضع هذه المخالفات التي بنيت على التزوير أمام من يهمه الأمر، ونسأل من يعوض المتضرر، وهل معاقبة الموظف الذي ستوقع برأسه القصة بنسبة 5 بالمئة من راتبه ستحل المشكلة، وهل هذه العقوبة برأيكم اليوم ستوقف الفساد والتزوير.

طلال ماضي – سونا نيوز

 

مخالفة فاقعة في نقابة المهندسين تشغل الحكومة بالمراسلات

مخالفة فاقعة في نقابة المهندسين تشغل الحكومة بالمراسلات


أقرأ ايضاً:

38 محاولة غش خلال الأسبوع الأول لامتحانات الشهادتين في اللاذقية
من يحصل على حصة الأسد من التبرعات في المساجد

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *