أخبار عاجلة
معظمها مفتعلة.. حرائق اللاذقية لا تزال مشتعلة

معظمها مفتعلة.. حرائق اللاذقية لا تزال مشتعلة

معظمها مفتعلة.. حرائق اللاذقية لا تزال مشتعلة

تتواصل عمليات إخماد الحرائق في ريف اللاذقية من بعد ظهر أمس، بجهود كبيرة تبذلها منظومة الإطفاء والجهات المؤازرة لها سواء من الجيش السوري أو من فرق إطفاء من المحافظات الأخرى.

وصباح اليوم تفقد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف مواقع الحرائق بريف اللاذقية، والتأكيد على التنسيق بين جميع الجهات ومنظومة الإطفاء في سرعة الإبلاغ والتعامل والاستجابة الفورية مع أي حريق.

وبمتابعة مباشرة من محافظ اللاذقية عامر هلال، تتم عمليات الإخماد – حتى اللحظة – للسيطرة على النيران في مواقع عدة بريف المحافظة أكبرها في مشقيتا، مع التوجيه بنقل الأهالي ممن منازلهم في مواقع قريبة من الحرائق إلى مراكز إيواء مؤقتة بما يضمن سلامتهم.

وفيما يخص أعمال الإخماد، أكد مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد الركن جلال داؤود لـ”سونا نيوز”، أن نسب السيطرة على النيران في موقع جبل النملة بناحية ربيعة متفاوتة بسبب محاذاة الموقع للأماكن تواجد العصابات المسلحة الإرهابية.

 

معظمها مفتعلة.. حرائق اللاذقية لا تزال مشتعلة

 

وأكد أن معظم الحرائق التي اندلعت منذ يوم أمس، مفتعلة، وتم فتح تحقيق لكشف أسباب كافة الحرائق في جميع المواقع في مشقيتا وسولاس وربيعة.

وشدد داؤود على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي نيران مشتعلة، والاتصال عبر أرقام الطوارئ 109/ 113 / 106 عند ملاحظة اندلاع نيران في أي منطقة للسيطرة عليها بشكل فوري.

من جهته، قال قائد فوج الإطفاء في اللاذقية مهند جعفر لـ” سونا نيوز”، إن العمل مستمر لإخماد الحريق في مشقيتا، والتنسيق قائم بين كافة عناصر منظومة الإطفاء حتى الانتهاء من الموقع بشكل كامل.

وأكد جعفر أن هناك بؤر يتم إخمادها في الموقع ويتم مراقبتها لمنع اشتعالها من جديد بفعل الرياح الشديدة، منوهاً بأن الرطوبة منخفضة وسرعة الرياح لا تزال قوية.

وفي التوازي، تعمل منظومة الإسعاف والطوارىء في مديرية صحة اللاذقية على مؤازرة الإطفاء والدفاع المدني والجيش السوري في أماكن انتشار الحرائق التي نشبت في ريف اللاذقية الشمالي.

كما تم التأكيد على أن سيارات الإسعاف بكوادرها وتجهيزاتها على أهبة الاستعداد في كافة المحاور(مشقيتا – البهلولية – كفرية – قسمين – غرفة عمليات الإطفاء) ؛ لتقديم الخدمات المنقذة للحياة في المكان أو أثناء النقل الآمن وفور تلقي أي بلاغ.

 

سونا نيوز

إخماد الحرائق 

معظمها مفتعلة.. حرائق اللاذقية لا تزال مشتعلة

حرائق اللاذقية 

معظمها مفتعلة.. حرائق اللاذقية لا تزال مشتعلة

حرائق الغابات في اللاذقية 


أقرأ أيضاً:

ثلاثة حرائق متزامنة في العاصمة دمشق.. أحدها كاد يمتد لمنازل الأهالي ويتسبب بكارثة
إجراءات وقائية لحرائق القمح في حمص.. 2 مليون ليتر من المازوت لزوم حصاد القمح في المحافظة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *