أخبار عاجلة
محافظ السويداء يشدد على أهمية مكافحة الفساد ويؤكد معاقبة 15 عاملاً رفضوا نقل العمال

محافظ القنيطرة يشدد على أهمية مكافحة الفساد ويؤكد معاقبة 15 عاملاً رفضوا نقل العمال

محافظ السويداء يشدد على أهمية مكافحة الفساد ويؤكد معاقبة 15 عاملاً رفضوا نقل العمال

نظَّمت نقابة عمال الدولة والبلديات مؤتمراً جمعت فيه العديد من الشخصيات الرسمية والمسؤولين الحكوميين لمناقشة القضايا الرئيسية التي تؤثر على الحياة المهنية والاقتصادية للعاملين، ويأتي هذا المؤتمر في سياق استمرار الحوار حول قضايا القطاع العام والعمل على تحسين بيئة العمل وتعزيز فهم متبادل بين الموظفين والسلطات الحكومية.

ومن ضمن المحاور التي ناقشتها النقابة في المؤتمر، كانت قضايا النقل الجماعي وتحسين ظروف العمل، حيث تطرقت النقاشات إلى التحديات التي تواجه تلك القضايا والحلول المقترحة لتعزيز التنظيم وتحسين الخدمات المقدمة للعاملين.

وركز محافظ القنيطرة” معتز أبو النصر جمران” على أهمية التعاون بين الجهات العامة وضرورة تحسين نقل العاملين وتنظيم العمليات اللوجستية، مع التأكيد على حق العامل في المطالبة بحقوقه وضرورة أن تكون هذه المطالب منطقية ويمكن تحقيقها في إطار الإمكانيات المتاحة.

وخلال المؤتمر، أكد محافظ القنيطرة، أهمية تنسيق النقل الجماعي وضرورة التعاون بين الجهات العامة للحد من التجاوزات وتنظيم نقل العاملين.

وفي هذا السياق، أشار “جمران” إلى وجود خلل في تطبيق النقل الجماعي من قبل المديريات والسائقين، حيث يرفضون نقل العمال من خارج الجهة التي يعملون فيها دون إذن من المعنيين بالمديرية، وعليه عوقب أكثر من 15 سائقاً في جهات عامة.

ونوّه المحافظ إلى حق العامل في طرح قضايا خدمية والمطالبة بالخدمات الأساسية، ورغم التحديات التي تواجه الحكومة جراء الحصار، أشار “جمران” إلى استمرار تقديم الخدمات الأساسية والضرورية.

وأضاف بأن المطالب يجب أن تكون منطقية ويمكن توفيرها، معتبراً أن المسؤولين موجودون لخدمة المواطنين، ولكن بشرط “ساعدونا لنخدمكم”، وذلك على حسب تعبيره.

وشدد جمران على أهمية مكافحة الفساد بجميع أشكاله، داعياً إلى الجرأة في تسليط الضوء على مواقع الخلل ومعالجتها، موضحاً بأن لجنة المحروقات لا تمتلك صلاحية في توزيع المحروقات، وأنها أصبحت منفذة فقط.

وفيما يتعلق بمطالب العمال، تنوعت القضايا من إحداث فرع للمخابز إلى توفير الكتلة المالية المناسبة للطبابة، ومكافحة ظاهرة الكلاب الشاردة، إضافة إلى تعديل النظام الداخلي والملاك العددي لعدد من المديريات، إلى جانب تحسين شروط العمل للحراس وصرف الحوافز.

سونا نيوز

 

محافظ السويداء يشدد على أهمية مكافحة الفساد ويؤكد معاقبة 15 عاملاً رفضوا نقل العمال محافظ السويداء يشدد على أهمية مكافحة الفساد ويؤكد معاقبة 15 عاملاً رفضوا نقل العمال محافظ السويداء يشدد على أهمية مكافحة الفساد ويؤكد معاقبة 15 عاملاً رفضوا نقل العمال

 


أقرأ أيضاً:

تفاصيل الإعانة الدراسية التي وجه الرئيس الأسد بصرفها لأبناء الشهداء والجرحى
توقف ضخ المياه من محطة الثعلة المغذية للمحطة الرئيسية بالسويداء  بسبب عطل طارىء

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *