4 رحلات جوية في أولى أيام إعادة مطار دمشق الدولي للخدمة

عاد اليوم الخميس 23 حزيران مطار دمشق الدولي للعمل مجدداً من خلال تسيير رحلات جوية ذهاباً وإياباً عبره.

 

وبعد أن نشرت وزارة النقل أمس أن المجال بات مفتوحاً أمام جميع النواقل الجوية لبرمجة رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار بعد أن تمَّ الانتهاء من إصلاح الأضرار في مدرجات المـطار وتجهيزاته التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي، تم اليوم بحسب ما أكدت مصادر من داخل المطار لـ “سونا نيوز” تسيير رحلات لـ 4 دول عربية.

وبحسب المصادر، أولى الرحلات كانت باتجاه الكويت، والثانية ستكون باتجاه دبي وبعدها رحلة إلى القاهرة ورحلة إلى الدوحة.

وأكدت المصادر أنه على مدى أسبوعين استنفرت الكوادر على مدار الساعة لإعادة تأهيل الأقسام المتضررة حيث تم ترميم وتزفيت ما يقارب من 9 آلاف متر مربع من مساحة المـطار، بالإضافة لصيانة الأجهزة الملاحية والإنارة، وإجراء صيانة عامة لطائرتين تابعتين للخطوط الجوية السورية.

ومضى على توقف مـطار دمشق الدولي عن الخدمة حوالي 12 يوم، وهي المرة الأولى التي يخرج فيها مـطار العاصمة الدولي عن الخدمة، جراء أضرار ناجمة عن استهداف القصف الإسرائيلي للبنية التحتية للمـطار أدى لخروج مهابط الطائرات عن الخدمة، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير مع الإنارة الملاحية، ومبنى الصالة الثانية للمطار، ونتيجة هذه الأضرار تم حينها تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة.

وخلال هذه الفترة تم تحويل الرحلات إلى مـطار حلب الذي نفذ خلال فترة توقف مـطار دمشق حوالي 250 رحلة جوية، إضافة إلى تشغيل مطار اللاذقية خلال الأيام الماضية بعدد من الرحلات.