أخبار عاجلة
انفـ.ـجار أحد مستودعات النصـ.ـرة في إدلب والطيران يد.مر أحد مصانع أسلحتهم
انفـ.ـجار أحد مستودعات النصـ.ـرة في إدلب والطيران يد.مر أحد مصانع أسلحتهم

انفـ.ـجار أحد مستودعات النصـ.ـرة في إدلب والطيران يد.مر أحد مصانع أسلحتهم

ذكرت مصادر أهلية في ريف إدلب لـ “سونا نيوز” أن انفجارا ضخماً شهده ريف جسر الشغور اليوم الجمعة تبعه سلسلة من الانفجارات المتتالية تبين أنها ناتجة عن انفجار لأحد مستودعات الذخيرة التابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) في محيط قرية القنية بريف جسر الشغور غربي محافظة ادلب.

في حين تحدثت منصات المسلحين الإلكترونية عن مقتل عدد من مسلحيها في انفجار مستودع ذخيرة وصواريخ بريف جسر الشغور ولم يُذكر سبب هذا الانفجار.

في غضون ذلك كانت ميليشيا النصرة والفصائل الموالية لها المنتشرة غربي إدلب قد تلقت على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية سلسة من الضربات المؤلمة على خلفية رصد طائرات الاستطلاع الروسية لبنك أهداف للمسلحين في منطقة جسر الشغور غرب ادلب تم التعامل مع معظمها.

ووجهت مدفعية الجيش السوري صباح اليوم الجمعة رمايات مدفعية وصاروخية تجاه عدد من الأهداف المعادية للمسلحين على محاور غانية والشيخ سنديان بريف الجسر الشغور.

وسبق هذه الإستهدافات عودة للغارات الجوية على هذا المحور حيث أغار سلاح الطيران الحربي السوري الروسي المشترك بأكثر من 16 غارة جوية على مقرات ومستودعات ذخيرة وأهداف لمسلحي النصرة على محور حفسرجة والغفر بريف سهل الروج غرب ادلب.

حيث أكد مصدر ميداني أن الغارات الجوية أسفرت عن تدمير أحد معامل الصواريخ والقذائف التابعة لهيئة تحرير الشام وتدمير 4 مواقع لهم تضم معدات عسكرية وهندسية في سهل الروج إضافة لمقتل عشرات المسلحين في هذه الضربات الجوية.

في وقت أكد نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء أوليغ إيغوروف في بيان صحفي “أن القوات الجوية الروسية دمرت معسكراً تابعاً لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” بمنطقة الشيخ يوسف في إدلب ما أسفر عن مقتل أكثر من 120 إرهابياً، وتعطيل أربع نقاط مراقبة طائرات مسيرة للإرهابيين ووحدات إطلاق ونحو 20 طائرة يدوية مسيرة قام الإرهابيون بإعدادها لتنفيذ هجمات على مرافق الوحدات الروسية في سوريا”.

وتعد منطقة جسر الشغور غرب إدلب من أهم معاقل المجموعات المسلحة وطرق امدادها.

حيث ينتشر في غرب ادلب عدة فصائل في مقدمتها هيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني وعدد من الفصائل الأخرى الموالية لجيش الاحتلال التركي والتي تقوم بتنفيذ اعتداءات على نقاط الجيش السوري القريبة وتستغل موقعها لنقل عناصرها وتعزيزاتها العسكرية من ادلب الى ريف إدلب الغربي حتى سهل الغاب غرب حماة وصولا إلى ريف اللاذقية الشمالي.

 

وسيم زينو

 

إصابة مدني بقذائف المجموعات المسلحة في ريف حماة والجيش يقصـ.ـف مواقعهم في سهل الغاب
اقرأ أيضاً: إصابة مدني بقذائف المجموعات المسلحة في ريف حماة والجيش يقصـ.ـف مواقعهم في سهل الغاب

 

مقـ.ـتل وإصابة عدد من المسلحين.. الجيش يستـ.ـهدف مواقع المجموعات المسلَّحة بريفي إدلب وحماة
اقرأ أيضاً: مقـ.ـتل وإصابة عدد من المسلحين.. الجيش يستـ.ـهدف مواقع المجموعات المسلَّحة بريفي إدلب وحماة

عن ali

شاهد أيضاً

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين

استمراراً لانتهاكاتهم بحق الآثار السورية.. أنقرة وفصائلها ينهبون موقعاً أثرياً هاماً في عفرين أكدت مصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *