خدماتها مجانية.. أقسام وعيادات جديدة بمشفى المواساة تدخل الخدمة اليوم

افتتح اليوم مشفى المواساة الجامعي بدمشق عدد من المشاريع ووضعها بالخدمة، بكلفة وصلت لملياري ليرة سورية وشملت عدة اختصاصات منها أذنية وما يختص بالأمراض المزمنة إضافة لافتتاح قسم الإسعاف الجراحي.

 

وعن هذه الأقسام، تحدث مصدر من مشفى المواساة لـ “سونا نيوز” مبيناً أنه من ضمن المشاريع التي وضعت بالخدمة اليوم، قسم ضمن الشعبة الأذنية بسعة 24 سريراً و4 غرف للعمليات، حيث يقدم كل الخدمات لعلاج وجراحة أمراض الرأس والأذن والأنف والحنجرة.

ومن ضمن المشروع، تم افتتاح عيادة تسكين الألم التي قدم خدماتها بشكل مجاني لأصحاب الأمراض المزمنة التي لم تستجب للعلاج الجراحي ومنهم مرضى السرطان وآفات العمود الفقري.

كما تمت إعادة تأهيل الإسعاف الجراحي بشكل كامل بسعة 82 سريراً و6 أسرة للعناية المشددة، حيث يُستقبل به المرضى المقبولون بالإسعاف وأجريت لهم عمليات جراحية من مختلف الاختصاصات، لتأهيل المدرج الأكاديمي بشكل كامل ويضم أكثر من 300 مقعد.

وسيوضع اليوم بالخدمة، مركز استقبال مؤتمت مرتبط مع أقسام الإسعاف والعيادات وغيرها من أقسام المشفى بهدف تقديم خدمات لمراجعي المشفى من مرضى وزوار ومرافقين سواء في الجانب العلاجي أو الأوراق الرسمية من تقارير طبية وأوراق القبول وشهادات الوفاة وأي معاملات أخرى، حيث يتم تزويد كل مراجع ببطاقة إلكترونية خاصة.

يذكر أن مشفى المواساة افتتح الأسبوع الماضي عيادة تخصصية لدعم الأشخاص الراغبين بالإقلاع عن التدخين، وتقديم خدمات علاجية مجانية نفسية ودوائية.