أخبار عاجلة
عشرات المصابين بتسمم مياه الشرب في الشيحا بريف حماة

عشرات المصابين بتسمم مياه الشرب في الشيحا بريف حماة

عشرات المصابين بتسمم مياه الشرب في الشيحا بريف حماة

شهدت بلدة الشيحا الواقعة على طريق عام حماة محردة وعلى بعد ٤ كم من مدينة حماة توافد العشرات من المصابين لمستوصف البلدة وجميعهم يعانون من آلام حادة أسفل البطن وإسهال وتقيؤ ناتج عن تعرضهم لحالة تسمم .

مصدر مطلع في الشيحا قال لسونا نيوز أن الإصابات في معظمها تركزت في الحي الشمالي الشرقي من البلدة مما جعل أصابع الإتهام تتجه لبئر ” الجامع الكبير ” المغذي لهذه الأحياء والمرتبط بشكل مباشر مع شبكة مياه الشرب .

وعلى الفور توجهت فرق من مديرية الصحة في حماة وبلدية الشيحا والهلال الأحمر والجهات المعنية وتم قطف عينات من مياه الآبار والخزانات في تلك الأحياء ليتبين بعد إجراء التحاليل وجود تلوث في مياه الشرب ببئر الجامع الذي يضخ مياهه لخزان مياه الشرب وذلك نتيجة عدم كلورة المياه في ذلك البئر
حيث تم وبشكل فوري ايقاف ضخ المياه من بئر الجامع لحين تأمين جهاز كلورة ” وضع مادة الكلور مع المياه ” واعادة تأمين مياه الشرب الصالحة بعد ازالة سبب التلوث.

وعلى الجانب الآخر اكد مصدر طبي في مديرية صحة حمـاة لسونا نيوز أن جميع الفرق الطبية من صحة حمـاة والهلال الأحمر العربي السوري وصلت تباعاً للشيحا حيث تم تقديم العلاج الفوري للمصابين وتأمين الأدوية اللازمة بشكل كامل .

وكانت محافظة حمـاة قد شهدت عدة حالات تسمم مماثلة كان آخرها في صيف العام ٢٠٢٣ المنصرم حيث تسببت مياه الشرب بإصابة العشرات من مواطني قرى حيالين مصياف والبياضية بالتسمم والتهاب الكبد قبل أن يتم معالجة تلك المشكلة في ذلك الوقت.

وسيم زينو-سونا نيوز

 

عشرات المصابين بتسمم مياه الشرب في الشيحا بريف حماة عشرات المصابين بتسمم مياه الشرب في الشيحا بريف حماة عشرات المصابين بتسمم مياه الشرب في الشيحا بريف حماة

 


 

أقرأ أيضاً:

رفع مبلغ ضمان مخاطر القروض في المصرف الزراعي من 100 إلى 200 مليون ليرة 
خروج نحو 9 آلاف مشترك عن الخدمة الهاتفية بالسويداء خلال شهر فقط نتيجة السرقات والتعديات

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *