اخماد حريق امتد من مناطق سيطرة المجموعات المسلَّحة إلى الأراضي الزراعية بسهل الغاب قرب خطوط التماس

تمكنت عناصر من هيئة تطوير الغاب وبالتعاون مع فوج اطفاء حماه والدفاع المدني وبمشاركة من عناصر الجيش السوري من السيطرة على حريق كبير نشب أمس الجمعة في مناطق تخضع لسيطرة المجموعات المسلحة في محيط المشيك والسرمانية بسهل الغاب شمال غرب حماه حيث وصلت النيران ظهر اليوم إلى مناطق سيطرة الجيش السوري في محيط قرية جورين غرب حماه.

 

إخماد حريق في غابات جبال أبو قبيس بريف حماه
اقرأ أيضاً: إخماد حريق في غابات جبال أبو قبيس بريف حماه

مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف أكد لـ “سونا نيوز” أن عناصر الهيئة والإطفاء تابعوا وصول النيران لحين وصولها لمناطق الدولة السورية حيث بدأت عمليات السيطرة على الحريق والتعامل معه رغم وجود مجموعات مسلحة لا تبعد أكثر من ٢٠٠ متر عن موقع النيران في جورين.

وسوف أكد لمراسل “سونا نيوز” أن عمليات السيطرة على الحـريق وتبريده استغرقت عدة ساعات نتيجة الرياح الشديدة التي ساهمت في توسع رقعة الحـريق حيث أتت النيران على ما يقارب من ٦٠ دونم من محصول القمح والحصيد.

وكان عناصر من فوج اطفاء حماه قد تمكنوا صباح اليوم من السيطرة على حريق نشب في مولدة كهربائية موجودة على سطح أحد الأبنية السكنية في حي القصور وسط حماه حيث امتدت النيران لتصل إلى خزان مازوت قريب من المولدة قبل أن يتم إخماد الحريق بالكامل في مدة قصيرة حيث اقتصرت الأضرار على المادية.